آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

دولية وعالمية


تفجير قرب معبر حدودي.. وإسقاط طائرة بالرقة

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 04:10 م بتوقيت عدن

تفجير قرب معبر حدودي.. وإسقاط طائرة بالرقة
الطائرة سقطت فوق منازل مأهولة - أرشيفية

سكاي((عدن الغد))

قتل 7 أشخاص وجرح آخرين، الثلاثاء، في تفجير سيارة مفخخة بالقرب من معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية، بينما أسقط مسلحون طائرة حربية سورية في الرقة أثناء قيامها بقصف أحياء في المدينة.

وحسب مصادر المعارضة، كانت الطائرة تقصف أحياء في مدينة الرقة، وأسقطت فوق منطقة الحصيوة ودمرت بعض البيوت نتيجة سقوطها، وأسفر ذلك عن مقتل 8 أشخاص على الأقل بينهم مدنيون.

وكان الطيران الحربي قد شن 5 غارات جوية على مدينة الرقة، واستهدفت الغارات عدة مناطق في مدينة الرقة وهي مناطق الحصيوة ووسط المدينة - بالقرب من مطعم الروضة وشمال غرب المدينة بالقرب من الفروسية، بينما استهدفت غارتان منهم المنطقة الواقعة بالقرب من جامع الجراكسة والمنطقة الواقعة بالقرب من المركز الثقافي.

من جانب آخر، ذكرت مصادر المعارضة المسلحة أن 7 أشخاص أصيبوا في سقوط قذيفتي هاون على حي المالكي بدمشق.

وفي الحسكة، سيطر مقاتلون أكراد، الاثنين، على أكثر من 12 قرية كانت خاضعة لسيطرة مسلحين تابعين لـ"تنظيم الدولة" خلال اشتباكات عنيفة بمحافظة الحسكة (شمال شرق)، حسبما أفادت جماعة ناشطة ومسؤول كردي الاثنين.

وبدأت أحدث جولة من العنف بين الطرفين يوم السبت الماضي، واستحوذت قوات كردية على نحو 24 قرية، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، والمتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي نواف خليل، وهو حزب يهيمن أعضاؤه على الوحدات المقاتلة.

وفي مدينة حلب (شمال) قتل 11 شخصا على الأقل في غارات جوية شنتها القوات الحكومية على حي المرجة الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة، طبقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقتل 15 آخرون في مدينة تلبيسة التي يسيطر عليها أفراد من المعارضة، بعد أن ألقت مروحيات الجيش السوري قنابل حارقة على المدينة، طبقا للمرصد ولناشطين في المعارضة.

وقتل في الصراع السوري المستمر منذ أكثر من 3 سنوات أكثر من 190 ألف شخص، فيما أجبرت الحرب ملايين السوريين على النزوح سواء داخل البلاد أو خارجها.