آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36م

أخبار المحافظات


المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء تدان في فضيحه تلاعب بالموارد المحلية على مستوى الجمهورية

الإثنين - 15 سبتمبر 2014 - 11:49 م بتوقيت عدن

المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء تدان في فضيحه تلاعب بالموارد المحلية على مستوى الجمهورية
مدير عام صندوق النظافة والتحسين بوادي وصحراء حضرموت المهندس/ محمد برك الجابري

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

تلاعبت المؤسسة العامة للكهرباء بالموارد المحلية التي يتم تحصيلها لصالح المجالس المحلية وصناديق النظافة بالجمهورية قدرت بحوالي خمسة ونص مليار ريال يمني على مستوى الجمهورية خلال الثلاث سنوات الاخيرة بحسب تقديرات بلاغ صندوق النظافة بوادي حضرموت ضد المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء إلى كل من عناه الأمر.

 

وكشف مدير عام صندوق النظافة والتحسين بوادي وصحراء حضرموت المهندس/ محمد برك الجابري "أنه سبق ان قدم بلاغ استغاثة للقائمين على الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بصنعاء يبين فيه ضخامة التلاعب بالموارد المحلية وطريقة الالتفاف على الأموال العامة، ومخالفتها للقانون. بدورهم أيدوا المطالب منذ 8 مايو 2014م إلا أنهم لم يوقف فضاعه حجم السلب عبر نظام تحصيل الفواتير من قبل المؤسسة العامة للكهرباء.

 

من شأنه يتعرض صندوق النظافة والتحسين بوادي وصحراء حضرموت للانهيار وتوقف عمله من جراء حجم السلب لمورده الأساسي عبر نظام الفوترة للتحصيل من قبل فواتير المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء.

 

في حين مازالت تشهد مديريات حضرموت تكدس كبير للنفايات من جراء تقاعس دور الحكومة في الأخذ بأيدي الفاسدين والعابثين وما تعرض له صندوق النظافة من سلب لمورده الأساسي حلقة من سلسلة حلقات فساد منظومة حكومية مترابطة دون أي حاسب أو عقاب تهدد بكارثة بيئية قد تتعرض لها البلاد إذا لم يوقف التلاعب.

 

الجدير ذكره أن صندوق النظافة والتحسين من أهم المرافق الحكومية التي لا يستغني عنها المواطن نظرا لما له من آثار بيئية وصحية تنعكس على المواطنين، ناهيك عن المنظار الجمالية والحضارية التي ترسم لأبناء البلاد. وصندوق في الوقت الحالي بحاجة إلى تظافر الجهود والتعاون بين المواطنين والجهات المختصة لمساندته في التصدي للفساد قبل أن يتعرض للانهيار ويتوقف عمله .

 

*من محمد باحفين