آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


ألف وخمسمائة كشاف ومرشدة من مختلف المحافظات يشاركون في حفل ايقاد الشعلة بصنعاء

الإثنين - 15 سبتمبر 2014 - 07:59 م بتوقيت عدن

ألف وخمسمائة كشاف ومرشدة من مختلف المحافظات يشاركون في حفل ايقاد الشعلة بصنعاء
جانب من الاجتماع

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

ناقش اجتماع لجمعية الكشافة والمرشدات يوم الاثنين برئاسة وزير الشباب والرياضة رئيس الجمعية معمر الإرياني التحضيرات لحفل إيقاد الشعلة احتفاء بمرور 52 عاما على ثورة 26 سبتمبر 1962م و51 عاما على ثورة 14 أكتوبر 1963م المجيدتين .

 

وتناول الاجتماع الذي ضم نائب وزير الشباب والرياضة نائب رئيس الجمعية عبدالله بهيان ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري والمفوضة العامة للمرشدات فاتن حمود عيسى وسكرتير عام جمعية الكشافة عبد الله العماري، برنامج حفل إيقاد الشعلة والعرض الشبابي الكشفي والإرشادي الذي سيقام عشية 26 سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من ألف كشاف ومرشدة من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات .

 

وجرى استعرض آلية البرنامج العام للاحتفال وتدريب شباب وأشبال الكشافة وزهرات المرشدات على العرض الشبابي الكشفي والإرشادي وإجراء البروفات اللازمة المقرر أن تبدأ الجمعة القادم في مختلف المراكز بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

 

وتطرق الاجتماع إلى المواضيع المتعلقة بالجوانب الفنية والمالية والإعلامية والآليات الكفيلة بالتغلب على الصعوبات المختلفة، سيما واليمن يمر بظروف صعبة تستدعي ضرورة العمل على إنجاح الاحتفال بشعلة الثورة اليمنية الأم.

 

وقد استعرضت المفوضة العامة للمرشدات فاتن حمود عيسى ، الخطوات الجارية للبدء في تنفيذ بروفات تدريبية لزهرات المرشدات استعدادا للمشاركة في حفل إيقاد الشعلة الأم .. لافتة إلى أن الجمعية تتواصل مع مفوضياتها للبدء في استيعاب زهرات المرشدات وتنفيذ البروفات.

 

فيما أوضح سكرتير عام الجمعية عبد الله العماري أن أكثر من ألف و 500 شابا وفتاة من الكشافة والمرشدات من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات سيشاركون في حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية 26 سبتمبر الخالدة بالعاصمة صنعاء .. لافتا إلى الاستعدادات الجارية للبدء في تنفيذ بروفات كشفية وتشكيل اللجان الفنية للإشراف والمتابعة على عملية التأهيل والتدريب.

 

وفي الاجتماع أكد وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات ضرورة الاستعداد الجيد للاحتفال بالمناسبة الوطنية بما يليق بمكانتها في قلوب أبناء اليمن .. مشددا على أهمية تقديم عرض عام كشفي وإرشادي يجسد عظمة الاحتفال بهذه المناسبة.

 

وعبر الارياني عن ثقته في تقديم شباب الكشافة وزهرات المرشدات عرض شبابي يجسد سلوك الولاء والانتماء الوطني في نفوسهم واعتزازهم بالأدوار البطولية، والملاحم لشهداء الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين .. مشيرا إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

 

وثمن الاجتماع الاهتمام الكبير الذي تبديه قيادة جامعة صنعاء ممثلة برئيسها الدكتور عبد الحكيم الشرجبي بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين ومساهمته الكبيرة في تسهيل مهام الحركة الكشفية والإرشادية في بلادنا.

 

*من بشير سنان