آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار عدن


تعزيز قدرات مؤسسة المياه والصرف الصحي في ورشة عمل بعدن

الإثنين - 15 سبتمبر 2014 - 06:57 م بتوقيت عدن

تعزيز قدرات مؤسسة المياه والصرف الصحي في ورشة عمل بعدن
صورة من مدينة عدن

عدن(( عدن الغد)) سبأنت

عقدت بمحافظة عدن اليوم ورشة عمل لتعزيز قدرات مؤسسة المياه والصرف الصحي في مواجه المتغيرات لقطاع المياه بدعم من برنامج قطاع المياه بالوكالة الالمانية للتعاون الفني " جي أي زد".

وناقش 40 مشاركاً ومشاركة من قطاع المياه من محافظات الجمهورية عددا من المواضيع المتعلقة بالآثار المترتبة على ارتفاع مادة الديزل على اداء مؤسسات ومرافق مياه الشرب وتحسين الخدمة ورفع كفاءة التحصيل وتخفيض تكاليف الصيانة والتشغيل والدعم على مستوى المؤسسات .

واوضح وكيل وزارة المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي ان مؤسسة المياه تواجه مشاكل عديدة ابرزها مشكلة ارتفاع كلفة التشغيل والمشتقات النفطية الناتجة عن ارتفاع الديزل الى الضعف وكذا عزوف المواطن عن السداد .

وأشاد بمستوى التحصيل والسداد في مؤسسة عدن للمياه والتي وصلت نسبة السداد إلى اكثر من 95 بالمائة خلال الفترة الماضية وكانت افضل مؤسسة يمنية فيما انخفضت فيها نسبة السداد خلال الوقت الحالي إلى 35 بالمائة.

من جانبه اوضح المسؤول الاداري لبرنامج قطاع المياه في الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (جي أي زد ) عمار محمود العدله ان الورشة تهدف إلى التعاون بين الحكومة اليمنية والألمانية لدعم قطاع المياه وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتخفيض فاقد المياه سواء كان فنيا او ادارياً وتشغيل وصيانة وتوزيع المياه في جميع المناطق والمؤسسات والفروع وإمكانية عمل دراسة تحليلية لرفع تعرفة المياه بما يتناسب مع الوضع الراهن لليمن دون ان يتاثر المواطن.