آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:03م

أخبار وتقارير


وصول شحنة أسلحة من صنعاء خاصة بالمتقاعدين العسكريين في الجنوب

الخميس - 04 سبتمبر 2014 - 02:20 م بتوقيت عدن

وصول شحنة أسلحة من صنعاء خاصة بالمتقاعدين العسكريين في الجنوب
طائرة عسكرية تهبط بمطار عدن ـ ارشيف

صنعاء(عدن الغد) خاص:

قالت مصادر في دائرة الاستخبارات العسكرية اليمنية ان شحنة أسلحة وصلت من صنعاء يوم الأحد الماضي الى مطار عدن الدولي على متن طائرة عسكرية بهدف توزيعها على المئات من المتقاعدين العسكريين الجنوبيين الذين تم تسريحهم عن العمل عقب حرب صيف 1994.

 

 وقال مصدر موثوق بها لصحيفة "عدن الغد" ان مسئولين بدائرة الاستخبارات العسكرية بعدن تسلموا شحنة الاسلحة وقاموا بايداعها مخازن خاصة بالاستخبارات تمهيدا لتوزيعها على المئات من المتقاعدين العسكريين الجنوبيين وتحديدا العاملين في شعبة الاستخبارات العسكرية .

 

 وبحسب المصادر فان وصول الشحنة العسكرية جاء تحت اشراف شخصي من رئيس دائرة الاستخبارات العسكرية احمد محسن اليافعي حيث من المتوقع ان يتم توزيعها على المتقاعدين الذين تم تسريحهم عن العمل عقب حرب صيف 1994 ويتم الاستعداد لاعادتهم إلى العمل.

 

 وقال مصدر في دائرة الاستخبارات ان التعليمات الرسمية مفادها هو ان توزيع السلاح على المتقاعدين العسكريين الجنوبيين يأتي ضمن المعالجات الرسمية لقضايا المتقاعدين في الجنوب إلا ان مصادر أخرى قالت انه ربما يهدف إلى الاستعانة بهم في حال حدوث فوضى في صنعاء لضبط الامن في عدن ومحافظات جنوبية أخرى .