آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:11ص

شكاوى الناس


كاتب قصيدة (برع يا استعمار) يصارع الموت وحيداً

الأربعاء - 03 سبتمبر 2014 - 06:40 م بتوقيت عدن

كاتب قصيدة (برع يا استعمار) يصارع الموت وحيداً
الشاعر في المستشفى

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

يرقد حاليا بمستشفى أبين العام وفي قسم العناية المركزة شاعر أبين الأول عمر عبدالله نسير على أثر جلطة أصيب بها أمس الأول وأسعف على إثرها إلى مستشفى أبين وأدخل العناية المركزة ويرقد فيها حاليا منذ ثلاثة أيام.

وبحسب اطباء تحدثوا لـ"عدن الغد" فان حالته لم تستقر حالته الصحية حتى يوم الاربعاء .

الجدير بالذكر أن الشاعر عمر عبدالله نسير شكل هو والفنان القدير محمد محسن عطروش ثنائي رائع وكتب في الوطن أجمل الكلمات وهو شاعر ناضل بالقلم وقارع الإستعمار البريطاني وهو من كتب برع يا ستعمار من أرض الأحرار وكتب بالله أعطني من دهلك سبولة وجاني جوابك ويا رب من له حبيب وغيرها من الأغاني الجميلة التي غناها محمد محسن عطروش ..

ووجه نشطاء محليون وادباء وشعراء مناشدة الى   الأخ جمال العاقل محافظ أبين ووزير الثقافة عبدالله عوبل طالبوهم بسرعة التدخل وإنقاذ حياة الشاعر نسير وعلاجه باسرع وقت ممكن فهو شاعر وطني كتب في الوطن أجمل الكلمات وناضل بالكلمة .

من جانبه الأخ ماهر الصلاحي ناشد الجهات المختصة بعلاجه في الخارج كون الشاعر عمر نسير شاعر وطني كبير ليس على مستوى أبين فقط بل على مستوى الوطن ويجب أن يلقى الرعاية والعناية الصحية الكاملة .

وقال مقربون من نسير لـ"عدن الغد" انه لا يملك سوى راتبه التقاعدي البسيط الذي لا يكفي علاج وإقامة يوم واحد في مستشفى خاص او حتى حكومي..فهل من منقذ لحياة هذا الشاعر المبدع؟ هل من مخفف لألامه وأوجاعه..؟.

*من جمال محمد حسين