آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:28م

أخبار عدن


افتتاح قاعات دراسية بجامعة عدن بتكلفة 20 مليون ريال

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 11:16 م بتوقيت عدن

افتتاح قاعات دراسية بجامعة عدن بتكلفة 20 مليون ريال

عدن ((عدن الغد)) سبا:

افتتح وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي ورئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم القاعات الدراسية الجديدة بكلية اللغات في جامعة عدن بتكلفة إجمالية 20 مليون ريال وبطاقة استيعابية تصل إلى 100 طالباً وطالبة لكل قاعة على حده وبتمويل ذاتي من كلية اللغات.

 

وفي الافتتاح القى وكيل المحافظة أحمد الضلاعي كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلت لتطوير العملية التعليمية في الكلية..لافتاً إلى أن بناء القاعتين يأتي لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلاب.

 

وأكد ان الاهتمام باللغات الحية هو استشعاراً مهما لتعليم الأجيال المتعاقبة لغات مختلفة لمواجهة متطلبات العصر ومجاراة للتطورات العالمية في مختلف التخصصات العلمية التي تحتاج الالمام بلغات حية.

 

من جانبه أشار رئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور إلى أن كلية اللغات تعد من الكليات العريقة من حيث العمر .. داعياً بقية كليات الجامعة إلى الاحتذاء بكلية اللغات فيما يخص التطوير والتحديث الفعلي في البنى التحتية والوسائل التعليمية في كليات الجامعة للانطلاق الواسع في مختلف المجالات لتطوير العمل الأكاديمي والبحثية فيها الذي يسهم في تخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة وقادرة على مواكبة مختلف التطورات ورفدها لسوق العمل.

 

فيما اشار عميد كليه اللغات الدكتور جمال محمد أحمد الجعدني إلى أن الكلية عاشت منذ تأسيسها زخماً أكاديمياً وعلمياً كبيراً وتنظيمها للكثير من الأنشطة النوعية .. موضحا انه سيتم خلال الفترة المقبلة اصدار اول مجلة علمية في اللغة الانجليزية والترجمة.

 

وبين ان الاقسام التي تم افتتاحها في مساق البكالوريوس وبرنامج الكفاءة لطلاب الماجستير والدكتوراه استوعبت 5400 طالب وطالبة .

 

حضر حفل افتتاح القاعات عضو مجلس النواب الدكتور مهدي علي عبد السلام ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية حسن عبد الرحمن باسلامة ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد عبد الله عقلان ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد احمد موسى العبادي.