آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

مجتمع مدني


الإعلام ودوره في تعزيز الحكم الرشيد في دورة تدريبية بحجة

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 06:46 م بتوقيت عدن

الإعلام ودوره في تعزيز الحكم الرشيد في دورة تدريبية بحجة
صورة من الدورة التدريبية -عدن الغد

حجة ((عدن الغد)) خاص:

بدأت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية حول (الإعلام ودوره في تعزيز الحكم الرشيد) تُنظمها مؤسسة جسر الأخوة للتنمية ضمن مشروع تعزيز الحكم الرشيد عبر التكنولوجيا ، بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية "ميبي" .

تهدف الدورة التي تستمر على مدى ثمانية أيام إلى تعريف 25 ناشط وناشطة من شباب مديريات (المدينة – مبين- نجرة- الشغادرة) بجملة من الوسائل الإعلامية والتوعوية وتعزيز كفاءاتهم في استخدامها لتحقيق الرقابة المجتمعية على أداء السلطات المحلية ، إلى جانب زيادة وعي العاملين في إدارات النظم والمعلومات بالمجالس المحلية بأهمية الشفافية في المعلومة وعلاقتها بالحكم الرشيد.

وفي افتتاح الدورة ثمن وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي الدور الفاعل الذي تقوم به مؤسسة جسر الأخوة في قضايا التنمية البشرية ، مؤكداً ضرورة استيعاب التحديات التي تواجه اليمن خلال المرحلة الراهنة والتي تتطلب مزيداً من الجهود لحلحلتها .

وأضاف الوكيل الشامي إلى الحاجة الماسة لتحقيق مبادئ الحكم الرشيد للوصول إلى التنمية الشاملة ، وتحقيق العدالة المنشودة ، داعياً المشاركين إلى أن يكونوا فاعلين في تنفيذ المهام المنوطة بهم وأن تكون لهم بصمات إيجابية على الواقع العملي بهذا الشأن ..

من جانبه ا أشار المدير التنفيذي للمؤسسة عادل قبان ومدير المشروع بشير صيفان إلى مفردات الدورة وأهدافها ، موضحين بأن الدورة من المتوقع أن يقوم المشاركين مع نهايتها بتغذية المواقع الالكترونية بالآراء والحلول المناسبة لمختلف الإشكالات التي تواجه مجتمعاتهم المحلية ، من خلال الأخبار والمقالات والتقارير الإخبارية والتوعوية ، إلى جانب العمل على إنتاج وسائط إعلامية ذاتية من شأنها التعريف بإشكالات التنمية والمعالجات الناجحة لها .

 

*من "حسن علي"