آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


(العام الدراسي).. أعباء تهد كاهل الاسرة بلحج

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 06:04 م بتوقيت عدن

(العام الدراسي).. أعباء تهد كاهل الاسرة بلحج
طلاب في احدى مدارس التعليم الاساسي في لحج قبل اعوام - عدن الغد

لحج(عدن الغد)خاص:

يمثل العام الدراسي القادم 2014 , 2015م , معاناة للكثير من الاسر على مستوى البلاد , وان كان لحج الابرز , حيث تعاني الكثير من الاسر فيها حياة معيشية صعبة.

 

هناك أسر فقيرة , تعتبر حلول العام الدراسي بحد ذاته عبء كبير على كاهلها.

 

وتعاني الكثير من الأسر الفقيرة في محافظة لحج من عدم قدرتها على شراء مستلزمات ابناؤها للعام الدراسي.. حيث اوضحت عدد من الأسر انه ليس باستطاعتها شراء احتياجات ابناؤها المدرسية من كتب وملابس وغيرها.

وعبر اولياء امور عدد من الطلاب في احاديث متفرقة عن خيبة أملهم في عدم قيام وزارة التربية والتعليم بدعم الاسر الفقيرة.. مؤكدين ان " الحكومة لا تبالي بهذا الأمر ولا تبحث عن الحلول المناسبة للأسر التي تعاني من شظف العيش".

وقالوا ان "الجمعيات الخيرية التي كان من المفترض ان تقوم بدور مساعد للأسر الفيرة غائبة وغير موجودة في لحج  تسد من هذا الجاني خاصه محافظة لحج تفتقر الجمعيات".

ودعا اولياء امور الطلاب السلطات الحاكمة وتحديدا وزارة التربية والتعليم , الى دعم الاسرة الفقيرة في محافظة لحج وبما يساعد تلك الاسر على ادخال ابناؤها المدارس.

كما شددوا على الوزارة الاهتمام بالمدارس في المحافظة والعمل على ترميم المباني المتهالكة والاهتمام بالتعليم في لحج التي تشهد اضطرابات أمنية مخيفة.

 

*من انتصار السقاف