آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار عدن


إفتتاح قاعات دراسية جديدة بكلية اللغات في جامعة عدن

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 05:21 م بتوقيت عدن

إفتتاح قاعات دراسية جديدة بكلية اللغات في جامعة عدن
صورة من حفل الافتتاح ،تصوير: صقرالعقربي -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

وافتتح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء (2 ديسمبر 2014م) القاعات الدراسية الجديدة بكلية اللغات في جامعة عدن بمساحة تقدر بـ (155م2 ) وبتكلفة إجمالية (67,950) الف دولار سبعة وستون الفا وتسعمائة وخمسون دولار أمريكي فقط ، وبطاقة استيعابية تصل إلى 100 طالباً وطالبة لكل قاعة على حده وبتمويل ذاتي من كلية اللغات.

وفي كلمة له عقب إفتتاح القاعات الدراسية الجديدة ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة هنأ من خلالها عمادة كلية اللغات وكافة منتسبي الكلية بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق في كلية اللغات وفي مدة وجيزة جداً.

وأشار الأخ/ في كلمته أن كلية اللغات تعد من الكليات العريقة من حيث العمر ونهضت نهوضاً كبيراً خلال مدة وجيزة في ظل قيادة حكيمة من قبل الدكتور/ جمال محمد أحمد عميد الكلية الشخصية الجادة التي عملت بكل جهد ومثابرة ونشاط منقطع النضير في سبيل تطوير الكلية والعملية التعليمية فيها, داعياً بقية كلية الجامعة إلى الاحتذاء بكلية اللغات فيما يخص التطوير والتحديث الفعلي في البنى التحتية والوسائل التعليمية.

وذكر أن مجلس جامعة عدن يشجع مثل هذه المبادرات والأعمال النوعية مشيداً بالمستوى التعليمي النوعي في كلية اللغات باستخدامها وسائل تكنولوجية حديثة في العمليةالتعليمية,    ويشد على أيدي عمادة الكلية للإنطلاق الواسع في مختلف المجالات وأرحبها بما يسهم تطوير العمل الأكاديمي والبحثية فيها ويسهم في تخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة وقادرة على مواكبة مختلف التطورات ورفدها لسوق العمل.

وقال إن جامعة عدن حضت خلال المدة الفارطة بالكثير من الاهتمام من خلال فتح العديد من الاقسام العلمية والكليات الجديدة وتأثيث عددٍ آخر, وأنها لن تتأثر بما حصل خلال الأزمة السياسية التي مرت بها بلادنا مطلع العام 2011م, وأن الفضل يعود في ذلك لتماسك أعضاء هيئة التدريس والموظفين وكافة منتسبي الجامعة, ووقوفهم بمسؤولية عالية تجاه الكثير من القضايا وتحكيم العقل والمنطق.

من جانبه أشاد الأستاذ/ أحمد أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن بعمادة كلية اللغات في جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ جمال محمد أحمد عميد الكلية من خلال بذله جهوداً كبيرة وسعيه الدؤوب في التطوير للعملية التعليمية والحرص الاستثنائي له في الكثير من الأعمال الأكاديمية والاجتماعية التي تميز بها, لافتاً إلى  أن ما تم تحقيقه يعد انجازاً كبيراً تحقق لكلية اللغات تحديداً وجامعة عدن بشكلٍ عام  في بناء قاعتين دراسيتين تأتي انسجاماً مع الحاجات التعليمية واستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلاب الراغبين بالدراسة في جامعة عدن.

وأكد الأخ/ وكيل المحافظة أن الاهتمام باللغات الحية هو استشعاراً مهم لتعليم الأجيال المتعاقبة لغات مختلفة لمواجهة متطلبات العصر ومجاراة للتطورات العالمية في مختلف التخصصات العلمية التي تحتاج الالمام بلغات حية.., مؤكداً أن جامعة عدن أستطاعتتخريج أعداد كبيرة من القياديين الذين يشغلون مناصب إدارية عالية على مستوى الدولة والكثير من المرافق والمؤسسات الخدمية في عدن وغيرها من محافظات الجمهورية.

وأشاد في كلمته بدور قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور التي استطاعت إحداث نقلة نوعية في البنى التحتية وإنشاء عدد من الكليات بتصاميم عالمية وحديثة أبرزها كلية الهندسة التي تعد انموذجاً  على مستوى الجمهورية يفتخر بها الجميع.., وكذا سعيها الحثيث لإنشاء المستشفى التعليمي الجامعي في الحرم الجامعي بمدينة الشعب والذي يأتي ثماراً للجهود المبذولة من قيادة الجامعة والجهات ذاتالإختصاص.

من جهته رحب الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني بكل من شارك كلية اللغات بافتتاحها اليوم قاعاتها الدراسية الجديدة, مشيراً بأن الكلية عاشت منذ تأسيسها زخماً أكاديمياً وعلمياً كبيراً وتنظيمها الكثير من الأنشطة النوعية.

وعبر عن شكره الجزيل لرئيس الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي كان له دوراً  كبيراً في دعم الكلية والاشراف شخصياً على الكثير من الأنشطة فيها وترفيعها من مركز إلى كلية استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات الملموسة.

كما تطرق الأخ/ عميد الكلية إلى النشاط العلمي والأكاديمي الكبير الذي تقوم به الكلية وتطويرها وفتحها برامج أكاديمية نوعية تلبي سوق العمل, وكذا مشاركاتها في تقديم البحوث والمجلات العالمية المحكمة, ومشاركتها مع المؤسسات الاجتماعية والخيرية والمستشفيات في تقديم الدعم.

حضر حفل افتتاح القاعات الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية , والدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤونالطلاب, والدكتور/ مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب, والأستاذ/ أحمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن, والأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة, والدكتور/ ياسرباسردة الأمين العام المساعد, عمداء عدد من الكليات ومدراء العموم بالجامعة, حشد كبير من الموظفين والطلاب بالكلية والجامعة بشكلٍ عام. 

 

*من "جهاد باحداد"