آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


انطلاق البرنامج التدريبي والتأهيلي لمعلمي ومعلمات مدارس الإبداع الأهلية بالقطن

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 12:34 م بتوقيت عدن

انطلاق البرنامج التدريبي والتأهيلي لمعلمي ومعلمات مدارس الإبداع الأهلية بالقطن
يهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المعلمين والمعلمات عدد من المعارف والمهارات في عدد من المواضيع التربوية والتعليمية

القطن / خاص :

نظمت مدارس الإبداع الأهلية بالقطن برنامجاً تدريبياً وتأهيلياً للمعلمين والمعلمات تحضيرا للعام الدراسي الجديد 2014/2015م بقاعة مكتبة مجمع البادية الخيري التنموي بمدينة القطن وادي حضرموت ..

ويهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المعلمين والمعلمات عدد من المعارف والمهارات في عدد من المواضيع التربوية والتعليمية التي ستتناول في البرنامج خلال الأربع الأيام وهي ( التخطيط اليومي والسنوي
، الأساليب الإبداعية في التدريس ، البدائل التربوية للعقاب ، تقنية استخدام السبورة والوسائل التعليمية ، إعداد الامتحانات وطرق التقييم المستمر ) ويدرب فيها كل من المدرب الأستاذ / محسن الحارثي والمدرب الأستاذ / برك نصر منيباري .

وفي كلمة افتتاح البرنامج قال الأستاذ / فرج خميس سالم القحي مدير المدارس أن مدارس الإبداع تولي اهتماماً بالمعلم من خلال إقامة هذه البرامج والتي تساهم في إكسابه عدد من المهارات والمعارف والخبرات والتي بدورها تسهم في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية ، مشيرا إلى أن المواضيع المطروحة مهمة وعلى جميع المشاركين الاستفادة منها وكذا من المدربين ومن خبراتهم وتجاربهم .. وأكد إن مدارس الإبداع تولي اهتماماً كبيراً بجانب التدريب والتأهيل فلنا في بداية كل عام برنامجً تدريبياً مكثفاً إضافة إلى البرامج الأخرى التي تنفذ خلال أيام العام الدراسي .. مضيفاً أن مدارسنا دخلت عامها العاشر وقد حققت كثير من النجاحات فتحصل أبناءنا الطلاب على مراكز متقدمة في امتحانات إنهاء المرحلة الأساسية على مستوى الوادي والصحراء وبإذن الله سنبذل المزيد من أجل أن نحصل كذلك على أعلى المراتب على مستوى الجمهورية اليمنية في الأعوام القادمة ..