آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-02:35م

أخبار وتقارير


قيادي في جماعة الحوثي باليمن: النقاط التي وردت في مبادرة اللجنة الرئاسية المقرر تقديمها إلى هيئة الاصطفاف لا شأن لأنصار الله بها

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 12:11 م بتوقيت عدن

قيادي في جماعة الحوثي باليمن: النقاط التي وردت في مبادرة اللجنة الرئاسية المقرر تقديمها إلى هيئة الاصطفاف لا شأن لأنصار الله بها
القيادي الحوثي علي البخيتي

صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشف عضو المجلس السياسي لأنصار الله، علي البخيتي، (الثلاثاء) عن "بعض النقاط التي وردت في مبادرة اللجنة الرئاسية والتي من المقرر تقديمها الثلاثاء إلى هيئة الاصطفاف الوطني الشعبي لا شأن لأنصار الله بها".

 

وقال البخيتي في تصريح نشرته وكالة (خبر) للأنباء اليمنية إن المبادرة المزمع تقديمها يوم (الثلاثاء) في اجتماع ما يسمى بهيئة الاصطفاف الوطني – بحسب تعبيره- صادرة عن اللجنة ولا شأن لأنصار الله بها.

 

وأكد البخيتي أن المبادرة – بحسب المعلومات التي وصلت اليه- وفي الفقرة الثانية منها نصت على تخفيض 500 ريال في سعر دبة البترول ودبة الديزل, وان ذلك التخفيض لا يلبي طموحات أبناء الشعب اليمني والجماهير التي تعتصم في الساحات, ومع ذلك فقد ناقضت نفسها في البند الثالث حيث نصت انه يجب ان يتضمن برنامج الحكومة المقبلة ما يجعل سعر النفط متحركاً بحسب الأسعار العالمية.

 

وحذر البخيتي من تلك المبادرة قائلاً: "إن تحرير أسعار المشتقات يعني أن سعر الدبة البترول قد تصل الى ما بين 6000 ألف الى 7000 في حالة قامت الحكومة بتعويم سعر الدولار وتوقفت أو عجزت عن ضخ ملايين الدولارات إلى سوق العملة ليبقى سعر الصرف مستقراً عند 215 ريال للدولار الواحد.

 

وأضاف البخيتي، أن المبادرة غازلت عواطف الموظفين عبر الكثير من الوعود التي اطلقتها مثل رفع الحد الأدنى للأجور والذي ورد في البند الرابع, لكنها لم تحدد نسبة الرفع ومن متى سيبدأ رفع الحد الأدنى للأجور, وبالتالي فهي مجرد وعود وتسويفات تعودنا عليها ولم تجد أي منها طريقها الى التطبيق.. مؤكدا" أن الميزة الوحيدة التي في المبادرة وتحديداً في البند السادس منها أنا اعترفت أن الاعلام الرسمي حالياً –منذ تولي نصر طه مصطفى وزارة الاعلام- يمارس خطاباً تحريضياً طائفياً ويبث لغة الكراهية بين مختلف مكونات الشعب".

 

وقال  "إن المبادرة ركيكة ومتناقضة في صياغتها, مبدياً استغرابه من عدم استعانة اللجنة ببعض المختصين لمساعدتها على كتابة المبادرة تفادياً للتناقضات الكارثية التي وقعت فيها اللجنة في الكثير من بنودها".