آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-01:20م

أخبار عدن


غدا الأربعاء.. عدن تشهد افتتاح مركز "المرصد النبوي" لدراسة علم فقه التحولات

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 11:00 ص بتوقيت عدن

غدا الأربعاء.. عدن تشهد افتتاح مركز "المرصد النبوي" لدراسة علم فقه التحولات

(عدن) علاء مولى الدويلة.

يقيم مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث بالتعاون مع جامعة عدن، افتتاح مركز "المرصد النبوي" لدراسة علم فقه التحولات، وذلك في تمام العاشرة صباح غد الأربعاء في خور مكسر بقاعة قصر سبأ للحفلات والمؤتمرات، بحضور الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية، و رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومجموعة من الأكاديميين و الشخصيات الاجتماعية والثقافية والأعيان.
ويعتبر مركز "المرصد النبوي" أول مركز بحثي علمي أكاديمي يدرس علم علامات الساعة من أحاديث سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، ويشخص من خلالها ظواهر الواقع ويسهم في حلها بأدوات بحثية علمية موضوعية ليكشف قوانين تطورها من وحي النبوة.
يهدف المركز إلى إبراز علم علامات الساعة كفقه تشخيصي توصيفي لمراحل الحياة الإنسانية والمرحلة المعاصرة على وجه الخصوص، و تطوير منهجية البحث العلمي بدراسة الظواهر من منطلق العلم النظري، و المساهمة في إثراء البحث العلمي الأكاديمي وإقامة علاقات علمية أكاديمية مع الجامعات والمؤسسات العلمية البحثية.
بالإضافة إلى دراسة الواقع المعاصر بآفاقه المستقبلية من خلال النصوص النبوية دراسة استقرائية استباقية، والإسهام في توعية الجيل المعاصر بثقافة الإسلام القائمة على الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي، و إقامة وإنشاء الدورات التخصصية في علم فقه التحولات.