آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


وزير يمني : ‘‘صالح‘‘ رئيس عصابة لتخريب الكهرباء

الإثنين - 28 مايو 2012 - 11:26 م بتوقيت عدن

وزير يمني : ‘‘صالح‘‘ رئيس عصابة لتخريب الكهرباء
اليومين الماضيين شهدا وقوع اعتدائين متواليتين على خطوط نقل الطاقة الكهربائية وفي نفس المنطقة المسماة بـ " الجدعان" بمحافظة مأرب القبلية شمال اليمن.

صنعاء ((عدن الغد)) جريدة الشروق :


اتهم وزير الكهرباء اليمني الدكتور صالح سميع، اليوم الإثنين، رئيس البلاد السابق علي عبد الله صالح بتزعم عصابة تقوم بالاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمحافظة مأرب، وذلك بعد تكرر الاعتداءات على هذه الخطوط، والتي وصلت إلى 55 اعتداء منذ مطلع العام الجاري.

 

وقال:"إن الرئيس السابق علي صالح يتزعم عصابة الخمسة الذين يتناوبون على الاعتداء على أبراج الكهرباء بمأرب"، مؤكداً أن المعتدين على الكهرباء "معروفون بالاسم" ويرأسهم صالح، داعياً الدولة إلى فرض هيبتها واعتبار ما يقدمون عليه "جرائم حرابة ليس لها من جزاء إلا القتل أو الصلب، أو النفي".

 

وأوضح في كلمة ألقاها في مؤتمر للقيادات الإدارية والدبلوماسية بالعاصمة صنعاء أن وزارة الكهرباء خسرت أكثر من 30 مليار ريال جراء الاعتداءات المستمرة التي تتعرض لها خطوط النقل.

 

يذكر أن اليومين الماضيين شهدا وقوع اعتدائين متواليتين على خطوط نقل الطاقة الكهربائية وفي نفس المنطقة المسماة بـ " الجدعان" بمحافظة مأرب القبلية شمال اليمن. 

 

ويستخدم رجال القبائل "خبطات حديدية" لرميها على خطوط نقل الطاقة الكهربائية ما يؤدي الى خروج كامل لمحطة مأرب الغازية، ويرفضون بقوة السلاح السماح للفرق الفنية التابعة لمؤسسة الكهرباء اليمنية من إصلاحها.