آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


الإتحاد الوطني لقبائل بكيل يطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة حفاظا على اليمن من الانزلاق فى الهاوية

الثلاثاء - 02 سبتمبر 2014 - 12:48 ص بتوقيت عدن

الإتحاد الوطني لقبائل بكيل يطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة حفاظا على اليمن من الانزلاق فى الهاوية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

طالب المجلس الأعلى للاتحاد الوطني لقبائل بكيل رئيس الجمهورية إلى سرعة اتخاذ قرارات تخدم المرحلة والوضع الراهن لتجنيب اليمن من الانزلاق الى الهاوية وحفاظاً على أمنة واستقراره.

ودعا المجلس الأعلى للاتحاد فى اجتماع لة اليوم برئاسة الشيخ / احمد عباد شٌريف رئيس المجلس الأعلى للإتحاد إلى ان تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تعمل على حل جميع القضايا السياسية والاقتصادية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطنى قد أصبح مطلب شعبي وقبلي وسياسي كون الحكومة الحالية لم تستطيع أداء دورها على الشكل المطلوب ولم تتمكن من تلبية وتحقيق طموحات الشعب.

وطالب المجلس رئيس الجمهورية إلى سرعة اتخاذ القرار بتشكيل حكومة وحدة وطنية تنقذ الشعب وتحد من ازماتة الذي يعيشها.

واشار المجلس فى بيان صحفى نشره "بكيل نيوز" الى ان على الاحزاب المشاركة فى الحكومة التنازل من اجل الوطن وعليها ان تغلب مصلحة الوطن على مصالحها الحزبية.

وأشاد المجلس الأعلى للإتحاد بصبر وحكمة رئيس الجمهورية في تعاملة مع قضايا الوطن.


وتطرق المجلس الأعلى للإتحاد إلى اعادة النظر فى قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية وفق فريق اقتصادي من كل القوى السياسية والاجتماعية لتجنيب البلاد الكثير من الويلات وان مواصلة التصعيد وعدم قبول الأطراف بالحلول سيعيد البلاد الى المربع الأول وإعادة انتاج الأزمات والمشاكل

ودعا المجلس الأعلى للاتحاد الوطنى لقبائل بكيل الدول العشر الي الوقوف الجاد مع اليمن في مشكلتها السياسيه والاقتصاديه داعيا كل الاطراف السياسية للعودة الى جادة الصواب وضبط النفس والعمل من اجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى وتقديم تنازلات من اجل الوطن