آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

رياضة


إقصاء شبيبة الديس ووحدة المكلا من المنافسة في تصفيات ثالثة قدم ساحل حضرموت

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 10:56 م بتوقيت عدن

إقصاء شبيبة الديس ووحدة المكلا من المنافسة في تصفيات ثالثة قدم ساحل حضرموت
إقصاء شبيبة الديس ووحدة المكلا من المنافسة في تصفيات ثالثة قدم ساحل حضرموت.

المكلا((عدن الغد))فهمي باحمدان:

 

يحسم يوم السبت المقبل الصراع على بطاقتي التأهل الاولى والثانية الى المرحلة النهائية  ( تجمعات الاندية الابطال ) المؤهلة للدوري العام لأندية الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الجديد 2014/2015 عن تصفيات اندية الدرجة الثالثة بساحل حضرموت ’ وذلك عقب انتهاء اخر مباريات البطولة التي ستجرى بملعبي الفقيد باراردم بالمكلا بين هلال فوه وشباب روكب وعلى ملعب الشهيد الشاحث بالشحر بين المكلا وقصيعر .

 

وكانت مباريات الجولة الثانية( قبل الاخيرة )  في المرحلة الثانية من تصفيات اندية ساحل حضرموت قد جرت عصر اليوم الاثنين في المكلا والشحر  واسفرت عن فوز شباب روكب على شبيبة الديس الشرقية 3/1 وفوز قصيعر على وحدة المكلا بثلاثية نظيفة.

 

شباب روكب × شبيبة الديس

 

  احتضن هذه المواجهة ملعب الفقيد بارادم بالمكلا  ضمن المجموعة الاولى وتمكن شباب روكب من حسم النتيجة لصالحه ليعمق جراج الشبيبة ويقصيه من البطولة بعد ان مني بالخسارة الثانية في ثاني مباراة له وهي الاخيرة بينما هي الاولى للشباب .  وشهد اللقاء مستوى طيب من الفريقين اذ شهد الشوط الاول سيطرة ميدانية شبه تامة للشباب على مجريات اللعب في حين اعتمد الشبيبة على المرتدات واللعب بحذر وعدم التوغل .. في هذه الحصة التي تفوق فيها الشباب نجح لاعبه مرعي عمر سالم من تسجيل هدفين ادخل بهما الاطمئنان على نفسيات زملاؤه وجهازهم الفني والاداري .

 

  وفي الشوط الثاني تحرر الشبيبة من التراجع وقدم مستوى جيدا خلافا لمستواه في الشوط الاول ووصل بالفعل عدة مرات الى منطقة خطر الشباب غير ان عدم التركيز والتسرع ساد معظم هجمات الفريق في تلك اللحظة كان شباب روكب قد اعتمد على اللعب عبر الاطراف وتمركز معظم لاعبيه في منتصف الملعب والخط الخلفي للحد من تقدم الشبيبة ومبادلته الهجمات التي اثمرت بتغيير موفق اجراه مدرب الفريق في هذا اللقاء صبري علي بامحفوظ نجح معه الصاعد الموهوب البديل مصعب بن شباء في معانقة الشباك بتسجيله الهدف الثالث .. الهدف لم يدخل الياس للسماوي فقد واصل شنه للهجمات ومجاراة الاحمر ونجح البديل ايضا رائد سعيد باشعيب من تسجيل الهدف الشرفي الوحيد للفريق .

 

وأدار المباراة في الساحة الحكم محمد بلعلا بمعاونة عادل فرج غييث وعادل الرداعي على الخطوط وعمر مرعي احتياطيا وراقب المباراة اداريا سعيد بن سعيد وفنيا احمد بامهري . بالنتيجة يضع شباب روكب ثلاث نقاط في رصيده متساويا مع هلال فوه وستحسم بطاقة التأهل الى التجمعات عن هذه المجموعة عقب لقاءهما الحاسم الذي سيجرى يوم السبت بملعب بارادم بالمكلا .

 

قصيعر × وحدة المكلا

 

  في المجموعة الثانية وعلى ملعب الشاحث بالشحر تمكن فريق قصيعر من تحقيق فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره فريق وحدة المكلا بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد رفع بها الفريق رصيده الى ثلاث نقاط وسيخوض لقاء الحسم مع منافسه المكلا ( 3 نقاط ) يوم السبت بالشحر على البطاقة المؤهلة لتجمعات ابطال المحافظات عن هذه المجموعة .

 

  سجل ثلاثية قصيعر سالم علي عبيد في الشوط الاول وفي الشوط الثاني اضاف لطفي محموص الهدف الثاني وعبدالله عبدربه الطفي الهدف الثالث .

 

ادار المباراة في الساحة سامي احمد عباد بمعاونة هاني معنوز ولطفي بارامي على الخطوط ومجدي مبروك احتياطيا وراق بالمباراة اداريا محم صياد وفنيا الدوليحسين شقران.