آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


توقيع بروتوكول تعاون بين صحيفة المنابر ودار مجلة الصين اليوم بصنعاء

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 10:39 م بتوقيت عدن

توقيع بروتوكول تعاون بين صحيفة المنابر ودار مجلة الصين اليوم بصنعاء
البروتوكول مثّل الخطوة الاولى نحو تعاون إعلامي قادم بين البلدين.

صنعاء((عدن الغد))متابعات:

 

تلقى بريد عدن الغد بيان صادر عن صحيفة المنابر جاء فيه:

 

مقبرة الشهداء الصينيين الواقعة في الضاحية الغربية لمدينة صنعاء مخلدة فيها أرواح أولئك الصينيين الذين بذلوا حياتهم من أجل تطوير وتعزيز الصداقة اليمنية- الصينية ولتبقى للأبد، عبروا البر والبحر ووقفوا جنباً إلى جنب الشعب اليمني مقدمين جملة من المشاريع الخدمية والتنموية والصحية والخدمات الإنسانية النبيلة، وبكل ود وإخلاص وتفان من أجل بناء مستقبل اليمن.

 

ولازالت الصديقة الحميمة ذات التطور المشهود والمستقبل الواعد تبحث كل يوم وآخر عن آفاق جديد تعزز أواصر علاقات بلدين حاجتهما إلى بعض تبدو ملحة، فاليمن لا تستطيع الاستغناء عن أول داعم تاريخي لها، والصديقة الصين كذلك لا تستغني عن أحد أكبر البلدان سوقاً لمنتجاتها. وسعياً نحو تقدم وتطور العلاقات اليمنية الصينية وفتح آفاق واسعة تقوم اليوم صحيفة المنابر اليمنية بتوقيع بروتوكول تعاون مع دار مجلة الصين اليوم الصينية. تجسيراً للروابط القديمة الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.

 

وقد قام وفد من مجلة الصين اليوم بزيارة إلى اليمن لتوقيع البروتوكول والاطلاع على نادي قراء الصين اليوم، إيماناً منهم بجدوى وأهمية التعاون الاعلامي الجديد والذي يُعد الاول من نوعه في العلاقات اليمنية الصينية. تبادل النشر، إقامة الفعاليات والندوات الثقافية، وتدريب وتأهيل الافراد في الجانب الاعلامي  والاستفادة من الخبرات والتكنلوجيات الحديثة، كل هذا وأكثر تضمنه هذا الاتفاق الذي مثّل الخطوة الاولى في إقامة العلاقات الاعلامية اليمنية الصينية التي ستنهض بالإعلام اليمني وتعمل على تطويره.

 

وفي الوقت ذاته يُشكل هذا البروتوكول إنفتاحاً ثقافياً من خلال ترجمة المطبوعات العربية والصينية وإصدار ملفات والبومات في المناسبات المشتركة بين البلدين الصديقين الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية. وفي الاتفاق ايضاً سيتم التنظيم لمعرض فني سنوي هدفه إبراز الدور الثقافي والحضاري لكل من الصين واليمن ومسيرة التعاون بينهما في مختلف المجالات، ومعارض للكتب والوسائل التعليمية والثقافية لإتاحة وسائل العلم والتثقيف لمواطني البلدين.

 

البروتوكول الذي مثّل الخطوة الاولى نحو تعاون إعلامي قادم بين البلدين، يأتي في الذكرى الـ 58 لإقامة العلاقات الدبلوماسية اليمنية الصينية، على أمل أن يكون قادم علاقات البلدين في ازدهار ونماء.