آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

أخبار عدن


اجتماع لمجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ بوزارة النقل بصنعاء

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 10:21 م بتوقيت عدن

اجتماع لمجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ بوزارة النقل بصنعاء
صورة من الاجتماع

صنعاء ((عدن الغد)) سبا:

ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم بوزارة النقل بصنعاء لمجلس شركة عدن لتطوير الموانئ برئاسة وزير النقل الدكتور واعد باذيب، عددا من المواضيع المتصلة بتطوير ميناء عدن وتنشيط أداءه، وبحث الأدوات المساهمة في رفع حركة الحاويات والترانزيت.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس مؤسسة مواني خليج عدن القبطان عبدالله إبراهيم أبكر رئيس مجلس إدارة الشركة ونائبيه إلى الخطة الترويجية والتسويقية لتنشيط حركة الحاويات والترانزيت، إضافة الى الاستعدادات الفنية والتشغيلية لعمل الميناء والتشغيل فيه، فضلا عن القضايا الخاصة بالحفاظ على أراضي تطوير مشاريع ميناء عدن بكل مراحله المستقبلية.

 

وأوضح وزير النقل الدكتور واعد باذيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع تطرق لموضوع استكمال إجراءات المشروع الصيني الذي سيرى النور قريباً لتطوير ميناء عدن، واستعرض النجاحات المحققة بما فيها ارتفاع معدلات تناول الحاويات مقارنة العام 2013، والتي ارتفعت مقارنة بالعام 2012م.

 

وثمن الرعاية والاهتمام من القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لدعم المشروع الصيني لتطوير الميناء.

 

وأكد الوزير باذيب أن المشروع الصيني لتطوير الميناء من أهم المشاريع العملاقة البالغ تكلفته 507 ملايين دولار، وسيوفر آلاف من فرص العمل، وسيكون نافذة مستقبلية تطويرية لعدن ولكل اليمن.

 

وقال :" هذا المشروع يعد منعطفا تطويريا وقاطرة للدفع بالنمو الاقتصادي لعدن واليمن بشكل عام".