آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:12م

أخبار المحافظات


وقفة احتجاجية لمعلمين وموظفين بمكتب التربية والتعليم بالحديدة

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 07:24 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية لمعلمين وموظفين بمكتب التربية والتعليم بالحديدة
وقفة احتجاجية لمعلمين وموظفين مكتب التربية والتعليم بالحديدة.

الحديدة((عدن الغد))يحيى دعبوش:

 

تحت شعار صرخة تربوية نفذ يومنا هذا الأحد التربويين ومعلمين وموظفين مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية على القرارات الذي أصدرها محافظ الحديدة / صخر الوجيه والتي قضت بتغيير رئيس الرقابة والتفتيش بمكتب التربية الأستاذ / عبد العزيز عبده محمد والذي يرونها بأنها تدخل في حسابات المحسوبية و المناطقية والحزبية بشعارات حملها المحتجون التربويين

 

وفي سياق متصل تحدث  التربويين المحتجون بان القرار الذي اتخذه المحافظ بحق زميلهم رئي الرقابة والتفتيش الذي افني عمرة في سلك التربية والتعليم  ولم تشفع لة سنوات خدمة التي لم يتبقي لها سوي أربعة أشهر ليحال إلي التقاعد وكان الأجدر بالمحافظ بأن ينتظر ليتم تكريمه على المسيرة التربوية لسنوات وليكون نموذجا لمن يليه .

 

وأعرب التربويين بأن القرار الذي اتخذ ضد زميلهم لا يتنافي مع القانون وهو محض كونه لم يمر على اللوائح والأطر القانونية مخالف لقرار الجمهوري الذي يقتضي بأن من يعين في الرقابة قد تدرج وظيفيا في إدارة الرقابة .

 

وطالبوا موظفين التربية والتعليم المحافظ بمذكرة موجهة للمحافظ وعليها توقيعاتهم وفحواها بأن يتم معالجة مشكلة تغير زميلهم وبأن يتم النظر بكفاءات الموجودة داخل مكتب التربية.

 

والجدير بالذكر بان نقابة المهن التعليمية التربوية في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة شكلت لجنة تضم الأستاذ / محمد عياش قحيم رئيس النقابة لحمل المذكرة للمحافظ ومناقشته من اجل العدول على قراره ولكي يتمكن التربويين من تكريم زميلهم بما يليق لما قدمه  في مسيرته التربوية بتكريم يليق بما قدمه  .

 

و خرج الاجتماع مع المحافظ من قبل اللجنة النقابية على الاتفاقبأن يتم أخذ  قرارات تليق بالمكانة التربوية التي من شأنها ترفع قيمة زميلهم  عبد العزيز عبده محمد.قبل احالته للتقاعد.

 

وتحدث المحافظ بإن على جميع التربويين بذل الجهد من اجل رفع المستوي التربوي والتعليمي في المحافظة كما ابدي اهتمامه وتقديم كل السبل التي من شأنها الرقي بالتربويين لرفع معاناتهم.

 

وفى الأخير شكر الأستاذ / محمد عياش قحيم رئيس نقابة المهن التربوية المحافظ على تفهمه لمطالب التربويين .