آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:46م

أخبار وتقارير


مكافحة الفساد ووزارة التربية تشكلان لجان تنفيذ اتفاقية التعاون بينهما

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 04:38 م بتوقيت عدن

مكافحة الفساد ووزارة التربية تشكلان لجان تنفيذ اتفاقية التعاون بينهما

((عدن الغد)) سبأ

أصدرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة التربية والتعليم اليوم قرارا بتشكيل اللجان الخاصة بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الجانبين في مكافحة الفساد والوقاية منه.

وخلال توقيع القرار شددت رئيسة الهيئة أفراح بادويلان على ضرورة تضافر الجهود لمكافحة هذه الظاهرة التي تهدد المجتمع واقتصاده .. مشيدة بتفاعل وزارة التربية والتعليم مع توجهات الهيئة نحو إرساء مفاهيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد في أوساط النشء من خلال المناهج الدراسية.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول أهمية انجاز برنامج الشراكة بين الوزارة والهيئة، واستعداد الوزارة للتعاطي بشفافية مع كافة القضايا المتعلقة بالتربية التعليم.

كما سلم وزير التربية والتعليم للهيئة ملفاً متكاملاً بما تم اتخاذه حتى الآن بشأن قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2013-2014م.

بدوره أشار عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار إلى أهمية برنامج الشراكة بين الهيئة والوزارة لتحقيق الأهداف التي يرمي إليها في ضوء المسئولية المشتركة بين الجانبين ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ويقضي القرار بتشكيل لجنة تسيير عليا يشرف عليها وزير التربية والتعليم ورئيس قطاع الإعلام بالهيئة وتضم في عضويتها عددا من المسؤولين من الجانبين تتولى الإشراف على أعمال اللجنة الفنية المشكلة برئاسة الوكيل المساعد لقطاع المناهج بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبده النزيلي وعضوية عدد من المعنيين في الجانبين.

حضر مراسم توقيع القرار عضوا الهيئة رئيس قطاع الرقابة والتفتيش الفني الدكتور عبدالله الغيثي، ورئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري للدولة حسين شيخ بارجاء.