آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:35ص

رياضة


مدرب إيفرتون يهاجم كوستا: عليه أن يتعلم الاحترام

الإثنين - 01 سبتمبر 2014 - 11:47 ص بتوقيت عدن

مدرب إيفرتون يهاجم كوستا: عليه أن يتعلم الاحترام

((عدن الغد)) الحياة:

ذكر مدرب إيفرتون روبرتو مارتينيز أن دييغو كوستا مهاجم تشيلسي بحاجة إلى تعلم كيفية احترام منافسيه بعد سخرية اللاعب الإسباني من لاعبي إيفرتون خلال المباراة التي فاز فيها تشيلسي (6-3) ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أول من أمس (السبت).

وسخر كوستا المنضم حديثاً إلى صفوف تشيلسي من سيموس كولمان بعد تسجيل المدافع الأرلندي هدفاً بالخطأ في مرماه ليدفع تشيلسي للتقدم (3-1) على إستاد جوديسون بارك. واستدعى هذا رد فعل غاضب من عدد من لاعبي إيفرتون وتحديداً من الحارس الأميركي تيم هاوارد.

وقال مارتينيز مدرب إيفرتون للصحافيين «هناك بعض اللاعبين الأجانب الذين يأتون للعب في الدوري الإنكليزي، لكنهم بحاجة إلى فهم الأخلاقيات والثقافة».

وأضاف: «معايير السلوك في كرة القدم ببريطانيا متفردة. آخر شيء تريد أن تراه هو قلة احترام لاعب للاعب آخر، وأنا على ثقة من أنه سيتعلم هذا بسرعة»، وتابع: «هناك احتراف بحق واحترام في هذا الدوري، لذا فإن بوسعك أن تفهم سبب ضيق اللاعبين مما حدث، الطريقة ذاتها تنطبق على محاولته الحصول على ركلات حرة من خلال طريقته في اللعب».

وبدا كوستا مميزاً في قيادته تشيلسي إلى صدارة جدول الترتيب بعد تسجيله أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات منذ انضمامه من أتلتيكومدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد نهاية الموسم الماضي، إلا أنه اتهم أيضاً باللجوء للخداع لتحقيق الفوز بالمباريات. ويعتقد جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن مهاجمه المولود في البرازيل يعد مستهدفاً بطريقة ظالمة.

وقال المدرب البرتغالي: «من المحبط أن نبحث عن أوراق ضغط على لاعب.. أقول للمرة الثانية: إنه يتحلى بسلوك جيد وحضر إلى هنا لممارسة كرة القدم فقط».