آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-05:49م

أخبار وتقارير


قيادة حزب المؤتمر تكشف تفاصيل مثيرة عن مسيرة الاصطفاف الوطني بعدن وتتهم الإصلاح بالتورط في مقتل الشهيد اليافعي

الأحد - 31 أغسطس 2014 - 07:38 م بتوقيت عدن

قيادة  حزب المؤتمر تكشف تفاصيل مثيرة عن مسيرة الاصطفاف الوطني بعدن وتتهم الإصلاح بالتورط في مقتل الشهيد اليافعي
اطارات محترقة عقب احتجاجات شعبية اعقبت مسيرة الاصطفاف الوطنية بعدن يوم الخميس -عدن الغد

عدن ((عدن الغد))خاص:

اتهمت قيادة حزب المؤتمر  الشعبي العام بمدينة عدن حزب التجمع اليمني للإصلاح بالتورط في أعمال عنف شهدتها مدينة عدن يوم الخميس خلال فعالية دعت لها السلطة المحلية وعرفت بمسيرة الاصطفاف الوطني .

وقالت قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام بعدن  في بيان أصدرته يوم الاحد وتلقته "عدن الغد"  ان الاتفاق الاولي الذي تم بين حزب الإصلاح وبين المؤتمر هو ان تكون هنالك مسيرة تضامنية مع الرئيس "عبدربه منصور هادي" تنطلق من أمام  جولة البجع بخور مكسر وتنتهي أمام إدارة الأمن .

وأضاف البيان بالقول :" بعد الاتفاق على ذلك وبعد توقيعنا على محضر إقامة هذه المسيرة فوجئنا بقيادات من حزب الإصلاح تطالب بتغيير موقع المسيرة إلى المعلا وحينما تسألنا عن السبب قالوا بان الهدف منها حشد اكبر قدر من الناس بالاضافة إلى ان المسيرة ستكون قريبة من مبنى المحافظة .

وتابع بالقول :" عملا بحسن النية وافقت قيادات المؤتمر الشعبي على ذلك  لكنها حينما حضرت صباحا إلى مكان الفعالية لم تجد أيا من أعضاء حزب الإصلاح ولا قياداته وعرفنا ان قيادات الإصلاح نصبت "فخاً" لكننا اصررنا على إقامة المسيرة وما ان بدأت حتى قام مسلحون من حزب الإصلاح بإطلاق النار على الجنود من أعلى عدد من البنايات وهو ما اسفر عن اصابة جندي برصاصة في الراس وإصابة آخرين بجروح مختلفة .

واتهم البيان  المؤتمري مسلحي حزب الإصلاح بأنهم هم من أطلق النار على الشهيد "حسين اليافعي" وعدد أخر من النشطاء الجنوبيين الذين أصيبوا في الحادث.

وأكد البيان بان قيادة المؤتمر في عدن تقدمت بطلب للجنة الأمنية والمجلس المحلي للتحقيق في هذه الواقعة لكشف الحقيقة .

واختتم البيان بالقول :نملك بيدنا محضر الاتفاق الذي تم على مكان الفعالية بيننا وبين قيادات حزب الإصلاح ومستعدون لنشره للرأي العام في حال إنكار حزب الإصلاح ذلك .