آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:12م

أخبار المحافظات


ادارية محلي حضرموت تقف أمام الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وتوصي بتكريم أوائل الطلاب

الأحد - 31 أغسطس 2014 - 06:01 م بتوقيت عدن

ادارية محلي حضرموت تقف أمام الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وتوصي بتكريم أوائل الطلاب
صورة من الاجتماع يوم الاحد

المكلا/31 أغسطس 2014/ صلاح بوعابس - تصوير : خالد بن عاقله

وقفت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت  في اجتماعها اليوم  بالمكلا برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني، الاستعدادات والتجهيزات لبدء العام الدراسي الجديد 2014- 2015م.

واستمع الاجتماع إلى شرح من مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون، حول الترتيبات الجارية في الجوانب الإدارية والتجهيزات الفنية  لبدء العام الدراسي الجديد وما تم اتخاذه من معالجات وتوفير المتطلبات والاحتياجات اللازمة لخلق استقرار في العملية التعليمية مؤكداً بأنه تم منذ وقت مبكر التهيئة والاعداد لبدء العام الدراسي تمثل في عقد اللقاءات الموسعة مع مختلف ادارات التربية في المديريات والأقسام والموجهين وإشراكهم في إدارة العملية التعليمية ولافتاً بأنه سيتم يوم غد عقد لقاء موسع آخر لمختلف الإدارات والموجهين للوقوف أمام آخر الاستعداد لبدء أول يوم دراسي والتأكد من التزام الجميع بالخطط والبرامج الكفيلة بانتظام الدراسة.

وأفاد عبدون بأنه تم وضع خطة للتجهيزات الفنية ورفد المدارس بالأثاث المدرسي مشيداً في هذا  الاتجاه بمساهمة المجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا في رفد المدارس بالمديرية بالأثاث المدرسي.

وبخصوص الكتاب المدرسي أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت بأنه تم توزيع نحو مليون كتاب مدرسي حتى الآن لإدارات التربية والتعليم بالمديريات والتأكد على الاستفادة من الكتاب المدرسي من مدرسة وأخرى .

ونوه  عبدون إلى أن العام الدراسي الجديد سوف يشهد  إدخال ثمان مدارس جديدة للتعليم الأهلي والخاص لخدمة التدريس لترتفع عدد المدارس الخاصة والأهلية في ساحل حضرموت إلى 60 مدرسة فيما سيتم افتتاح روضتين للأطفال لترتفع عدد رياض الأطفال إلى عشر رياض أطفال .

وتطرق الاجتماع إلى نتائج امتحانات التعليم الثانوي والأساسي للعام الدراسي 2013/2014م وما تم تحقيقه من نجاحات ..

وأوضح مدير مكتب التربية بساحل حضرموت إلى أن نسبة النجاح في  شهادة الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي بساحل حضرموت بلغ  97.8%. فيما بلغ نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الأساسية بحضرموت الساحل للعام الدراسي 2013-2014م 96 %   .

وأكد عبدون بأن محافظة حضرموت بطلابها وطالباتها حافظوا على موقعهم المشرف في قائمة العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية موضحاً بأن ذلك يأتي نتاجاً طبيعياً لعناء كبير وإخلاص وتعاون متكامل بدءاً من الأسرة مروراً بالمدرسة والإدارة المدرسية وصولاً للمجتمع كافة وجهد السلطة المحلية المساند والداعم الأساسي للعملية التعليمية .

وأعربت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة عن تقديرها البالغ للجهود المبذولة من قبل قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم والإدارات التربوية والتعليمية والكوادر التدريسية كافة من ادارات مدرسية ومعلمين ومعلمات في تحقيق هذه النجاحات وتحسين مستوى الأداء في القطاع التربوي والتعليمي ..

وفي الاجتماع هنأ محافظ حضرموت  أوائل الطلاب على مستوى الجمهورية والمحافظة في امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي وكذا أوائل الطلاب في امتحانات التعليم الأساسي بمدارس المحافظة موجهاً مكتبي التربية والتعليم  بساحل ووادي حضرموت بتكريم أوائل الطلاب نظير اجتهادهم في التحصيل العلمي وما حققوه من مراتب متقدمة في هذه الامتحانات .

وأكد المحافظ الديني على أهمية الحفاظ على هذا المستوى من التعاون المشترك بين مختلف الإدارات التربوية والتعليمية بالمحافظة والمجتمع في تحقيق الاستقرار التعليمي بالمحافظة والتغلب على الكثير من المشكلات والمعوقات مشيراً إلى أن هذا التناغم له أثر ايجابي في إنجاح العملية التربوية والتعليمية وخلق ظروف وبيئة محفزة للتعليم.

وتطرق الاجتماع إلى الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي  الذي تشهده مدينة المكلا وغيرها من  مدن ساحل حضرموت هذه الأيام وبما تسببه من مضايقات للمواطنين واضرار لأجهزتهم المنزلية .

وأستمع الاجتماع من المختصين في فرعي مؤسستي الكهرباء والتوليد إلى الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه الانقطاعات.

وشددت الهيئة الإدارية للمجلس الملحي بالمحافظة على ضرورة معالجة مشكلات هذه الانقطاعات المتكررة وانتظام وصول التيار الكهربائي للمشتركين وإيجاد منظومة تنسيق مشترك بين فرعي الكهرباء والتوليد في ساحل حضرموت في ما يتعلق بإصلاحات الشبكة وصيانتها  .

وتناول الاجتماع الجهود والمتابعات الحثيثة لردم الحفريات وسفلتة الشوارع الرئيسة في مدينة المكلا بما تشكله من خطورة على مستخدمي الطريق مشددة على ضرورة أن يبدأ المقاول العمل في إنجاز هذه الأعمال عقب توقيع عقود العمل مع إدارة صندوق صيانة الطرق .