آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


غدا : اشهار شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة وتدشين انشطتها بتدريب 30 اعلاميا في الصحافة الاستقصائية

الأحد - 31 أغسطس 2014 - 05:17 م بتوقيت عدن

غدا : اشهار شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة وتدشين انشطتها بتدريب 30 اعلاميا في الصحافة الاستقصائية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

 

 تقيم شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة غداٍ الاثنين بالعاصمة صنعاء حفل اشهار الشبكة وتدشين اولى انشطتها الاعلامية بعقد ورشة تدريبية لنحو من 30 اعلاميا وإعلامية من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بالتعاون مع جمعية رعاية الاسرة اليمنية وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان .

 

 ويتلقى المشاركون في الورشة على مدى أربعة ايام خلال الفترة 1 – 4 سبتمبر 2014م تدريبا حول الصحافة الاستقصائية في مجال النوع الاجتماعي والتعرف على بعض القوانين والمعاهدات والموثيق الدولية التي تتحدث عن حقوق المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا .

 

 

 

 وفي تصريح صحفي أوضحت الزميلة الاعلامية بشرى العامري المنسق العام للشبكة ان الشبكة هي وليدة الاجتماع الدوري الشهري لمنظومات الامم المتحدة مع الصحفيين بالمركز الاعلامي للأمم المتحدة على هامش الاحتفال بيوم المرأة العالمي مارس الماضي , حيث تم طرح فكرة انشاء شبكة تضم إعلاميين من مختلف الوسائل الاعلامية من كلا الجنسين استشعارا بمسئولية ودور وسائل الاعلام في التوعية والتعريف بقضايا المرأة من اجل تحسين وضع المرأة في اليمن ونيل حقوقها كاملة .

 

 مشيرة الى ان الشبكة تسعى الى تعزيز وعي المجتمع والإسهام في مواجهة كافة إشكال العنف واللا مساواة , عبر تفعيل دور الإعلام كمناصر لقضايا المرأة اليمنية والعمل على تغيير الصورة النمطية للمرأة من خلال وسائل الإعلام اليمنية . كما تسهم الشبكة في بناء قدرات الإعلاميين في مجال قضيا المرأة وحقوقها من أجل رسالة إعلامية فعالة .