آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار وتقارير


عقد صلح قبلي وهدنه لمدة ثلاث سنوات بين ثلاث قبائل في الصبيحة

السبت - 30 أغسطس 2014 - 07:25 م بتوقيت عدن

عقد صلح قبلي وهدنه لمدة ثلاث سنوات بين ثلاث قبائل في الصبيحة
نسخ من عقود الصلح المبرمة مابين كل من قبيلتي الكعلله والاغبره من ناحية .. والكعللة والشبيقة من ناحية اخرى

لحج (( عدن الغد )) خاص :

 
علم موقع وصحيفة ( عدن الغد ) من مصادره الخاصة بان جهود ومساعي السيد احمد محي الدين السروري والتي تأتي تواصلاً مع الجهود السابقة والتي بذلها والده السيد محي الدين السروري ( طيب الله ثراه ) قد تكللت اخيراً بعقد صلح قبلي تضمن ( الهدنه ) لمدة ثلاث سنوات وذلك بين كل من قبيلتي الكعلله والاغبره من ناحية وبين قبيلتي الكعلله والشبيقة بمديريتي المضاربة ورأس العارة من ناحية اخرى .
 
في سياق ذلك أوضحت مصادر مقربة من السيد أحمد محي الدين السروري وفي تصريح ل ( عدن الغد ) بان السيد السروري قد أشار بانه لن يهدأ له بال ولن يكتفي بصلح ( الهدنه ) بل وسيواصل كافة مساعيه الخيرة الى ان يتم عقد صلح قبلي نهائي بين كل من الثلاث القبائل ( الكعلله / والاغبره / والشبيقة ) وذلك خلال فترة الهدنه المشار اليها في عقود الصلح المبرمة بين تلك القبائل .
 
واختتم المصدر تصريحه مشيداً ببعض الجهود الاخرى التي قال بأنها قد ساهمت الى جانب جهود ومساعي السيد احمد السروري ووالده السيد محي الدين ( رحمه الله ) في التوصل لعقود الصلح الاخيرة ومنها جهود كل من السادة الأفاضل والشخصيات الاجتماعية والقبلية البارزة وعقال منطقة اثربة ابو الأسرار وضواحيها فضلاً عن جهود عقال ومشايخ القبائل المشار اليها آنفاً ، متمنياً  في ذات الوقت بان يكون صلح الهدنه والذي تم عقده مدخلا ً لعقد صلح قبلي نهائي بين قبائل المنطقة وذلك من منطلق ان الصلح خير .. داعياً قبائل المنطقة من جانب اخر للتكاثف والتعاضد وبان يكونوا يداً واحدة لما فيه الخير والصلاح للمنطقة وأبنائها .
يذكر بان وثيقة الصلح المبرمة لمدة ثلاث سنوات مابين قبيلتي الكعلله والاغبره تبدأ اعتباراً من تاريخ 11 ذو القعدة 1435 هجرية .. بينما وثيقة الصلح المبرمة مابين الكعلله والشبيقة تبدأ اعتباراً من تاريخ 7 شوال 1435 هجرية .