آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار عدن


ناشطون يصورون أم الشهيد حسين اليافعي متقدمة موكبه الجنائزي بالدخون والبخور في عدن

السبت - 30 أغسطس 2014 - 06:41 م بتوقيت عدن

ناشطون يصورون أم الشهيد حسين اليافعي متقدمة موكبه الجنائزي بالدخون والبخور في عدن
ام الشهيد حسين محمد اليافعي خلال مشاركتها في تشييع ابنها

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تداول ناشطون صورة مؤثرة تظهر أم الشهيد الجنوبي حسين محمد اليافعي وهي تتقدم موكبه الجنائزي المهيب لتُطيب مُشيعيه بالدخون والبخور تعبيراً عن ابتهاجها بارتقائه إلى مرتبة الشهداء .

 

وذلك خلال تشييعه عقب الصلاة على روحة في ساحة الحرية والاستقلال بالمعلا وانطلاق تشييعه بموكب جنائزي مهيب من مدينة المعلا ظهر يوم الجمعة 29 أغسطس 2014م إلى مثواه الأخير في مقبرة " الرحمن " بمدينة المنصورة في محافظة عدن .

 

وكان الشهيد حسين محمد اليافعي قد قُتل برصاص القوات اليمنية في عدن يوم الخميس خلال مظاهرة سلمية لأنصار الحراك الجنوبي كانت مناوئة لمظاهرة حاولت السلطات اليمنية تنظيمها في الساحة الرئيسية لمظاهرات الحراك الجنوبي في شارع مدرم بالمعلا .

 

يُذكر أن هذه الصورة التي ظهرت فيها أم الشهيد حسين محمد اليافعي والتي فضلت التعبير عن ابتهاجها باستشهاد أبنها بتطييب المشيعين في جنازته بالدخون والبخور قد سبق للكثير من أمهات وآباء لشهداء جنوبيين أن بادروا بمظاهر التعبير عن الابتهاج لنيل أبنائهم وذويهم شرف الشهادة في ساحات وميادين النضال لتحرير واستقلال دولتهم الجنوبية عن اليمن الشمالي ومنها أمهات كانت ترفع الزغاريد وآباء أبوا استقبال التعازي ووالد الشهيد علي صالح الحدي كان يرقص البرع اليافعية متقدما موكب تشييع أبنه .

 

*من خالد الكثيري