آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:52م

رياضة


الدوري الإنجليزي: سباق تشيلسي وسيتي مستمر ويونايتد يبحث عن الفوز الأول

الأحد - 31 أغسطس 2014 - 02:18 ص بتوقيت عدن

الدوري الإنجليزي: سباق تشيلسي وسيتي مستمر ويونايتد يبحث عن الفوز الأول
تتجه الأنظار إلى مباراة تشيلسي وايفرتون

((عدن الغد)) خاص:

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي تنطلق السبت مواجهات شديدة الأهمية للفرق المرشحة لتحقيق بطولة هذا العام، وكذلك الفرق الساعية لتحقيق الفوز الأول لها في المسابقة.

حيث ينطلق الأسبوع بمواجهة يستضيف فيها بيرنلي الصاعد حديثا إلى المسابقة فريق مانشستر يونايتد. ويسعى كل فريق منهما لتحقيق الفوز الأول له في البطولة.

فبيرنلي تعرض لهزمتين متتاليتين أمام تشيلسي وسوانزي. كما أخفق يونايتد في تحقيق أي فوز رسمي حتى الآن تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال.

واستهل يونايتد المسابقة بهزيمة على ملعبه من فريق سوانزي ثم تعادل مع ساندرلاند بهدف لكل فريق. قبل أن يتعرض لهزيمة مذلة في كأس الرابطة الإنجليزية من فريق ميلتون كينز - الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية - أطاحت به من البطولة.

كما يشهد اليوم الأول من الأسبوع الثالث مواجهتين للفريقين صاحبي الترشيحات الأكثر للفوز ببطولة هذا العام، وهما مانشستر سيتي وتشيلسي.

حيث يستضيف مانشستر سيتي حامل لقب المسابقة الماضية على أرضه فريق ستوك سيتي في مواجهة يسعى السيتي للفوز بها ليكون الانتصار الثالث على التوالي له في المسابقة.

كما يسعى الفريق اللندني تشيلسي هو الآخر لتحقيق الفوز الثالث على التوالي له، وإن كان اللقاء الذي يخوضه أكثر صعوبة. حيث يحل ضيفا على إيفرتون الذي أخفق في تحقيق أي فوز في المسابقة حتى الآن.

وتتجه الأنظار في لقاء تشيلسي وإيفرتون إلى مهاجمي إيفرتون صامويل إيتو وروميلو لوكاكو، فالكاميروني إيتو لعب في صفوف تشيلسي الموسم الماضي، كما كان البلجيكي لوكاكو معارا من تشيلسي إلى إيفرتون قبل أن يتم بيعه بشكل نهائي. وتعرض اللاعبان في فترات مختلفة لانتقادات من المدير الفني لتشيلسي جوزيه مورينهو.

ويشهد اليوم الثاني للأسبوع الثالث للمسابقة مواجهة هي الأكثر سخونة في ذلك الدور، حيث يحل ليفربول وصيف بطولة العام الماضي ضيفا على توتنهام.

ويسعى توتنهام للحفاظ على عروضه الطيبة، إذ تغلب في أول أسبوعين على كل من ويست هام وكوينز بارك رينجرز دون أن يدخل مرماه أي هدف. مما أبقاه حتى الآن في صدارة الترتيب العام بفارق الأهداف عن كل من تشيلسي ومانشستر سيتي وسوانزي.

وعلى الجانب الآخر يسعى ليفربول لتعويض الهزيمة التي تلقاها في الأسبوع الثاني على يد مضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف، والتي تجمد رصيد الفريق بعدها عند ثلاثة نقاط حصدها من الفوز على ساوثامبتون في الأسبوع الأول.