آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

رياضة


أندية أبين أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي .. وعرفان على بعد خطوة والهلال يمطر مرمى سرار

السبت - 30 أغسطس 2014 - 01:41 م بتوقيت عدن

أندية أبين أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي .. وعرفان على بعد خطوة والهلال يمطر مرمى سرار
أندية أبين أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي .. وعرفان على بعد خطوة والهلال يمطر مرمى سرار

أبين ((عدن الغد)) خاص :

اعلن فريق بنا نفسه أول المتأهلين الى دور الثمانية من منافسات دوري اندية الدرجة الثالثة بمحافظة ابين اثر فوزه على ابرز منافسيه فريق الدرجاج بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة الثاني .

 

المباراة جاءت مثيرة في تفاصيلها واستطاع فريق بنا ان يضع نفسه في اتجاه خاص بعدما ظهر لاعبوه خلال الحصة الاولى  في افضلية على ارض الملعب ونجحوا في قطف ثمار افضليتهم بخدش شباك خصمهم في ثلاث مناسبات عبر لاعبيه حامد جعم (هدفين) وعلوي زيد.. وفي الشوط الثاني سعى لاعبو الدرجاج الى تغيير الواقع وإعلان حضورهم في اللقاء في ظل تراجع لاعبي بنا للخلف فضغطوا على خصمهم من كل الاتجاهات وسنحت لهم العديد من الفرص السانحة للتسجيل غير ان غياب التركيز ورعونة مهاجميه واستبسال خط دفاع بنا بقيادة علي صالح ومن خلفهم الحارس محمد الخضر  حال دون وصولهم الى الشباك.. لتبقى ثلاثية بنا على حالها حتى صفارة النهاية ويقتنص فريق بنا فوزا مهما عزز به موقعة في صدارة المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط منتزعا البطاقة الاولى تاركا الصراع على البطاقة  الثانية بين فرق الدرجاج والجيل ويافع.

 

وفي المجموعة الثالثة المقامة مبارياتها في مدينة لودر اقتنص فريق عرفان فوزا صعبا على حساب جارة وخصمه اللدود فريق زارة بهدف دون رد حمل توقيع مدافعة الانيق جلال المصقعي (بيكية) في اللحظات الاخيرة من عمر المباراة التي غلب عليها طابع الشد العصبي والنفسي نظير التنافس الكبير الذي يغلف عادة لقاءات الفريقين.

 

عرفان صاحب الارض والمدعوم بمساندة جماهيرية كبيرة ملأت جنبات المدرج الشرقي للملعب كان الافضل نسبيا من خصمه خلال الحصة الاولى والتي سنحت له فرصتان شبه اكيدتان للتسجيل اهدرهما مهاجميه جهاد وصالح حميد بغرابة شديدة مقابل فرصة واحدة لشباب زاره لم يستثمرها مهاجمة المشاكس يوسف الصملي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

 

وشهد الشوط الثاني ظهر عرفان اكثر رغبة على حسم المواجهة وتجلى ذلك من خلال نهجة الهجومي على مرمى خصمه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة .. ومع تواصل المد الهجومي الاصفر ومن ضربة حرة مباشرة ينبري لها قاسم الهبوب لترتطم بالعارضة وتعود لتجد قدم المدافع جلال المصقعي ويودعها الشباك وسط فرحة هستيرية لجمهور عرفان ..لترتفع وتيرة الاداء ويغلب طابع الشد العصبي والنفسي على اداء لاعبي الفريقين والتي على اثرها نال قائد فريق عرفان علي جمال مقصع البطاقة حمراء بعد حصوله على الانذار الثاني.. لتمر الدقائق المتبقية بين محاولات التعزيز لعرفان والتعديل لفريق زاره حتى اطلق الحكم الرائع فهد البجيري صافرة النهاية معلنا فوز عرفان بهدف والذي من خلاله بات على بعد خطوة من خطف البطاقة الاولى عن المجموعة المؤهلة للدور النهائي بعد ان رفع رصيده الى ست نقاط فيما تجمد رصيد زاره عند ثلاث نقاط.

 

اما المجموعة الاولى سجل فريق الهلال اعلى نتيجة في الدوري حتى الان بعد ان اثخن شباك فريق سرار بثمانية اهداف دون رد في مواجهة تسيدها لاعبو الهلال من بدايتها حتى نهايتها في ظل  تواضع اداء فريق سرار.. الهلال بهذا الفور رفع رصيده الى ست نقاط في صدارة المجموعة .

 

الجمهور الذي يحضر مباريات دوري الثالثة (تجمع لودر) قلما نشاهده حتى في دوري ما يسمى بالممتاز او النخبة اليمني .

 

*من عارف علوان