آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:09ص

رياضة


بوتين يأمل عدم فقدان روسيا حق استضافة كأس العالم 2014

السبت - 30 أغسطس 2014 - 01:30 ص بتوقيت عدن

بوتين يأمل عدم فقدان روسيا حق استضافة كأس العالم 2014
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقاء مع عدد من لاعبي كرة القدم الناشئين في موسكو يوم الاربعاء. تصوير: سيرجي كاربوخين - رويترز

روسيا ((عدن الغد)) رويترز:

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة انه يأمل عدم فقدان بلاده لحق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2018 بعد دعوات غربية بتجريدها من شرف تنظيم النهائيات.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك أي مخاطر تتعلق بفقدان روسيا لحق التنظيم بسبب "الوضع الدبلوماسي المعقد" قال بوتين "لا أتمنى هذا."

وأضاف "قال الاتحاد الدولي (الفيفا) ان كرة القدم والرياضة خارج اطار السياسة وأعتقد ان هذا هو الأسلوب الصحيح."

ولم يكن اعضاء كبار في الفيفا حضروا اجتماعات في موناكو على علم بتصريحات بوتين عندما اتصلت بهم رويترز ولم يستطيعوا التعليق. ولم تتمكن رويترز من الوصول للادارة الاعلامية للفيفا على الفور.

وواجهت موسكو دعوات بسحب استضافة النهائيات منها ونقلها الى بلد آخر بسبب دورها في الازمة الاوكرانية.

واعاد السناتور الجمهوري دان كواتس وزميله مارك كيرك الى الاذهان استبعاد يوغسلافيا من بطولة اوروبا 1992 وكأس العالم 1994 بسبب الحرب في البلقان عندما تقدما بطلب بهذا الشأن في خطاب الى الفيفا.

واوضح الفيفا في يوليو تموز الماضي انه لا يزال ملتزما باستضافة روسيا لكأس العالم 2018 قائلا ان المقاطعة لن تكون وسيلة فعالة لتقليل التوتر في المنطقة.

وقال الفيفا "اظهر التاريخ الى الان ان مقاطعة الاحداث الرياضية او سياسة العزلة او المواجهة ليست اكثر السبل فاعلية لحل المشكلات."

وعقب ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في مارس اذار الماضي قال الاتحاد الاوروبي للعبة انه لن يعترف بأي مباريات ستخوضها أندية من القرم تحت اشراف الاتحاد الروسي للعبة.

وستستضيف روسيا كأس العالم 2018 في 12 استادا مقامة في 11 مدينة بما في ذلك استادان في موسكو.