آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:22ص

أخبار عدن


خطيب جمعة عدن : على الاحزاب اليمنية الا تسعى لنقل مشاريعها الى الجنوب

الجمعة - 29 أغسطس 2014 - 01:43 م بتوقيت عدن

خطيب جمعة عدن  : على الاحزاب اليمنية الا تسعى لنقل مشاريعها الى الجنوب
خطيب جمعة عدن الشيخ حسين بن شعيب

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال خطيب جمعة ساحة التحرير والاستقلال بعدن انه يتوجب على الاحزاب السياسية اليمنية التي تخوض صراعا سياسيا مع جماعة الحوثي الا تسعى لنقل صراعاتها إلى الجنوب مؤكدا ان الحراك الجنوبي بدوره لم يسعى قط لنقل حضوره السياسي إلى الشمال ولم يتدخل في امور الشمال قط.

وقال الشيخ حسين بن شعيب ان التفكير بنقل الصراع السياسي في الشمال إلى الجنوب عواقبه وخيمة موضحا بان ماحدث من أعمال عنف يوم الخميس وقتل قوات الامن لاحد الشباب واصابة اخرين انما ياتي مقدمة لاعمال قتل واسعة النطاق في الجنوب قد تحدث في حال ما اصرت هذه القوى على نقل صراعاتها إلى الجنوب .

وقال "بن شعيب" ان الجنوبيين لايؤمنون بالاحزاب السياسية اليمنية وتحديدا اللقاء المشترك داعيا هذه الاحزاب إلى قصر نشاطها السياسي على الشمال .

وقال بن شعيب الحراك الجنوبي ينشط في الجنوب لانه يدرك أنها منطقته فيما يجب على الاحزاب السياسية اليمنية وتحديدا اللقاء المشترك ان تدرك إلا وجود لها في الجنوب .

ودعا بن "شعيب" الجنوبيين إلى التوحد وتفويت أي فرصة قد تسعى من خلالها الاطراف الأخرى إلى اغراق الجنوب في صراعات سياسية مؤكدا ان الجنوب لاصلة له مطلقا بالصراع الدائر في الشمال اليوم .

 

نسخة أخرى من مراسل أخر

ادى الجنوبيون في مدينة عدن صلاة الجمعة بحشد جماهيرية هو كبيرة , بين حجم الالتفاف الشعبي الجنوبي في مدينة عدن التي شهدت الخميس احداث عنف وصفها ناشطون بالمأساوية , حول قضية بلادهم التي يقولون ان صنعاء تحتلها عسكريا منذ أكثر من عقدين من الزمن.

 وظهر الجمعة اعتلى الشيخ حسين بن شعيب  رئيس الهيئة الشريعة الجنوبية منبر الخطبة وسط الشارع العام في مدينة المعلا , وتحدث للمصلين في خطبة فند فيها بعض الممارسات التي قال ان قوات صنعاء ترتكبها بحق شعبه.

 وكان أخرها احداث العنف التي شهدتها مدينة المعلا يوم الخميس, حيث لقي شاب جنوبي مصرعه واصيب عددا اخر من المتظاهرين , اثر قمع قوات الأمن اليمني لفعالية كانوا يقيمونها.

وقال بن شعيب في خطبته ان " ما حدث يوم الخميس هي واحدة من تلك المؤامرات التي تحيكها القوى اليمنية في صنعاء ضد الجنوبي ".. مشددا على " ابناء الجنوب ضرورة الحذر واليقظة ومدركين لحجم المؤامرات التي تحاك ضدنا".

وقال ان " ان الحراك موجود في اراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية , ولا وجود له في مكان أخر".. مؤكدا ان " الاحزاب والتنظيمات السياسية الشمالية ومنها احزاب اللقاء المشترك لا وجود لها في بلادنا".. مضيفا " من يعتقد انه فشل عليه ان يتحمل نتائج فشله , ولا يحملنا نحن فشله في مقارعة خصومه في الشمال".

 

وأكد بن شعيب انه " لا مكان للقاء المشترك بيننا , حتى يزايد على الاخرين كما ان الحراك الجنوبي لا يتحرك في ارضهم وهو يتحرك في ارضه ".. متسائلا " هل سمعتم ان الحرا الجنوبي تحرك في تعز او اب او صنعاء او عمران او حجة او الحديدة او في اي مدينة يمنية اخرى".

 

وقال " على اليمنيين الشماليين ان يحترموا ارادة الشعب الجنوبي ولا يزايدوا على أحد لان زمن المزايدات قد ولى وزمن التظليل الاعلامي قد ذهب".

 

وعقب صلاة الجمعة , تم الصلاة على جثمان الشهيد حسين اليافعي الذي لقي مصرعه يوم الخميس في اطلاق نار من قبل قوات الأمن اليمنية في مدينة المعلا خلال فض تظاهرة للحراك الجنوبي المنادي باستعادة دولة اليمن الجنوبي.