آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار وتقارير


الحصين تحتضن ندوة بعنوان أخر المستجدات على الساحة وأثرها على ثورة الجنوب

الجمعة - 29 أغسطس 2014 - 09:41 ص بتوقيت عدن

الحصين تحتضن ندوة بعنوان أخر المستجدات على الساحة وأثرها على ثورة الجنوب

الحصين / اكرم القداحي

احتضن مجلس الفقيد محسن محمد مثنى بمنطقة خله عصر يوم امس الخميس ندوة توعوية حسب البرنامج التصعيدي للجبهة الوطنية بمحافظة الضالع حضرها عدد كبير من قيادات الثورة بمحافظة الضالع وأكاديميين واطباء ومشائخ واعيان ووجها في مديريات الحصين والشعيب وحرير .

افتتحت الندوة باي ومن الذكر الحكيم ثم القيت كلمة ترحيبية القاها المناضل قاسم جباري اعقبتها ندوة لدكتور صالح صوحل رئيس نقابة الاكاديميين الجنوبيين بمحافظة الضالع والذي تركزت الندوة على ثلاثة محاور اساسية هي : 1- المؤامرة التي تحاك على ثورة شعب الجنوب  2- التصعيد الثوري 3- حضارة وهوية الشعب الجنوبي .

ثم قام الدكتور الاكاديمي صوحل بشرح تفصيلي لهذه المحاور الثلاثة المتعلقة بثورة شعب الجنوب وتطرق في مداخلته الى الاوضاع التي تعيشها صنعاء هذه الايام وعن الازمات التي تكاد العصف بها وحكومتها وتحدث عن اخلاقيات الثورة وشد على ضرورة النزول الميداني الى صفوف الجماهير وتصعيد العمل الثوري الجنوبي وشدد على ضرورة توحيد الصف الجنوبي .

وعقب كلمته القيت العديد من المداخلات والاسئلة والاستفسارات من قبل الحاضرين كان اهمها مداخلة المناضل محمد علي والدكتور مصلح مصلح وغيرهم بحيث ان جميع المداخلات والاستفسارات تركزت على ماهية الالية التي تواجه بها الثورة الجنوبية التحديات الراهنة والتي شددت على ضرورة توحيد الصف الجنوبي والتي قام الدكتور صوحل بالرد عليها جميعا .

وقبل اعلان ابنتها الندوة القية كلمة توجيهية للمناضل شلال علي شايع رئيس الجبهة الوطنية ومجلس الثورة بمحافظة الضالع شكر من خلالها الحاضرين جميعا وشكر شعب الجنوب الصامد في ميادين الشرف والبطولة المطالب بالتحرير والاستقلال وعلى راسهم رجال التحرير والاستقلال الذين يسطرون اروع الملاحم البطولية في العاصمة عدن بوجه الات الحرب والدمار بصدورهم العارية يواجهون المشاريع المنتقصة من حق شعب الجنوب والخارجين عن ثورة شعبهم  كما ترحم على روح الشهيد البطل حسين اليافعي الذي سقط دفاعا عن عزة وكرامة شعب الجنوب وترحم على جميع شهداء الثورة الجنوبية .

 وتحدث شايع عن جوانب كثيرة متعلقة بثورة شعب الجنوب منها سلبيات وايجابيات الثورة الجنوبية واكد ان ثورة شعب الجنوب تمر اليوم  امام تحدي ومرحلة خطيرة يرافقها حالة هستيريا لجيش وحرس وجحافل (...) اليمني التي ترابط في ارض الجنوب واكد ان الحاصل في ارض الجنوب اكثر او يساري ماهوا حاصل في غزة من قصف وقتل وتدمير ومجازر من  قبل الاحتلال الصهيوني واكد ان ثورة شعب الجنوب رافقتها الكثير من سموم الفرقة بسبب ماجورين  صنعاء واضاف نطالب باستكمال وحدة الصف على وحدة الهدف الذي سقط من اجله الشهداء في ميادين الشرف والحرية والاستقلال وشدد على وحدة الصف المقربة من يوم الخلاص واكد ان المرحلة القادمة ستشهد اكثر تقارب بين مكونات قوى  التحرير والاستقلال ملوحا الى ان ثورة شعب الجنوب بحاجة ماسة الى ذلك وطالب بقية المكونات التوقيع على وثيقة الاسس والثوابت الوطنية لشعب الجنوب للوصول الى الوحدة المطلوبة .

وشدد على المديريات الثلاث الحاضرة بسرعة تفعيل اللجان الامنية ولجان حل قضايا الناس لتامين المواطنين واحقاق الحق وردع البلاطجة وقطاع الطرق والسيطرة على الرقعة  الجغرافية وتامين الضالع من أي اختراق يريده ( ... ) اليمني من قبل عناصر الارهاب والذي بداء يلوح بطائرات دون طيار خلال الايام الماضية ونحن اكدنا مرارا وتكرارا ان الضالع والجنوب بيئة طاردة للإرهاب .

وفي نهاية كلمته دعا شايع شعب الجنوب المناضل فوق ارضه وتحت سماه الى مزيد من التصعيد الثوري والتلاحم  لتصدي لكل التامرات التي تحاك ضد ثورة شعب الجنوب واكد ان هذه المؤامرات لن تزيد شعب الجنوب الا تلاحم وقوة وصلابة وثبات وتمسك بهدف التحرير والاستقلال .