آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:18م

رياضة


البرتغالي رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013-2014

الجمعة - 29 أغسطس 2014 - 12:18 ص بتوقيت عدن

البرتغالي رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013-2014
رونالدو يحمل جائزة افضل لاعب في اوروبا الذي فاز بها في موناكو يوم الخميس. تصوير: ايريك جايار - رويترز.

موناكو ((عدن الغد)) رويترز:

 

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013-2014 خلال الحفل الذي اقيم في موناكو عقب سحب قرعة دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الخميس.

 

وكان لهدف رونالدو من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع الفضل في ضمان فوز ريال مدريد 4-1 على اتليتيكو مدريد لينال لقب دوري ابطال اوروبا في مايو ايار الماضي.

 

وسجل رونالدو 17 هدفا في المجمل ليقود ريال للفوز باللقب العاشر له على مدار مسيرته. وسلم ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الجائزة لرونالدو في مونت كارلو عقب نهاية سحب قرعة دور المجموعات.

 

وتفوق رونالدو افضل لاعب في العالم على ارين روبن لاعب بايرن ميونيخ والذي حقق المركز الثالث مع منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم الماضية وزميله مانويل نوير حارس مرمى منتخب المانيا الفائز بكأس العالم بالبرازيل الشهر الماضي. وجاء فوز رونالدو بعد تصويت تم على الهواء من قبل لجنة مؤلفة من 54 صحفيا.

 

وقال رونالدو عقب فوزه بالجائزة "انا سعيد حقا بالفوز بالجائزة."

 

واضاف رونالدو "أود أن اشكر زملائي في الفريق لانه بدون جهد الفريق فان الجوائز الفردية تبدو مستحيلة. لم أضم هذه الجائزة الى متحفي من قبل لذا فان شقيقي سيضيفها للمتحف الخاص بي على الفور."

 

ونالت نادين كيسلر جائزة افضل لاعبة في اوروبا بعد ان قادت فولفسبورج للقب دوري ابطال اوروبا للسيدات. وتفوقت كيسلر على زميلتيها نيلا فيشر ومارتينا مولر.

 

وافتتح رونالدو متحفه في ماديرا عام 2013 ليعرض فيه الجوائز والميداليات التي فاز بها.