آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


مكتب البيض يدين مقتل متظاهرين برصاص الأمن في عدن ويدعو المجتمع الدولي للتدخل

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 08:08 م بتوقيت عدن

مكتب البيض يدين مقتل متظاهرين برصاص الأمن في عدن ويدعو المجتمع الدولي للتدخل

بيروت ((عدن الغد)) خاص:

دان مكتب الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض ما قال أنها أعمال قتل تعرض لها محتجون في عدن يوم الخميس داعيا المنظمات الانسانية إلى التدخل .

وحذر المكتب في بيان صادر عنه وتلقت "عدن الغد" نسخة منه من مغبة نقل الصراع السياسي في شمال اليمن إلى الجنوب مؤكدا ان ذلك امر غير مقبول ومن شأنه ان يلحق الضرر البالغ بامن واستقرار الجنوب والمنطقة بشكل عام .

ولاهمية البيان تنشر "عدن الغد" نصه كما ورد

 

 

 

نتابع بقلق بالغ مايجري بساحة أرض الجنوب من استمرار أعمال العنف الممنهج وقتل وترويع للمدنيين العزل وإطلاق النار على المتظاهرين سلميا .. وماجريمة اليوم الخميس في العاصمة عدن التي راح ضحيتها الشهيد الشاب حسين اليافعي وعدد من الجرحى وحملة الاعتقالات الا أستمراراً لأعمال الإرهاب التي مارسته سلطات الاحتلال العسكري تجاه شعب الجنوب المسالم.

 

ان محاولة جعل أرض الجنوب ساحة لتصفية الحسابات بين الاجنحة المتصارعة في صنعاء أمر غير مقبول به مطلقا ويلحق الضرر البالغ بأمن واستقرار الجنوب والمنطقة بشكل عام

 

وكذا تصدير الارهاب ومليشيات الموت الى الجنوب يشكل الخطر الاكبر ايضا وأرتكاب الجرائم اليومية التي لا يعرف لها التاريخ مثيل وهي وجرائم ضد الإنسانية نستغرب بشدة الصمت العربي والإقليمي والدولي تجاهها

 

وبهذه الظروف العصيبة التي تتكالب فيها قوى الشر ضد ثورة الجنوب نجدها مناسبة لتوجيه التحية والاجلال لشباب وثوار الجنوب الاحرار المرابطين في ساحات النضال السلمي وتحية اجلال خاصة لأولئك الشباب الذين خرجوا بكل شجاعة بصدور عارية وبطريقة سلمية اليوم الخميس في ساحة المعلا في مسيرة سلمية رافضة لنقل الصراع اليمني في صنعاء الى الجنوب.

 

كما نحيي ثباتهم وشجاعتهم وصمودهم وتضحياتهم التي عبروا من خلالها عن مصداقية شعاراتهم ومصداقية مايحملونه من قيم نبيلة وبان ثورة الجنوب وجدت لتبقى وهدف التحرير والاستقلال لارجعة عنه اطلاقا مهما كانت الظروف والمؤامرات.

 

 ونجدها مناسبة لتجديد مناشداتنا للمنظمات الانسانية والحقوقية الدولية بتحمل مسؤلياتها الاخلاقية والقانونية تجاه شعب الجنوب ووضع حد لهذه الجرائم المرتكبة يوميا في عموم الجنوب.

 

 وفي الختام نهيب بشعب الجنوب العظيم بمختلف فئاته ومنظمات المجتمع المدني والنقابات بالمشاركة الفاعلة في انجاح فعالية ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي في الأول من سبتمبر القادم في العاصمة عدن ومدينة المكلا وتوجيه رسالة للمجتمع الدولي والاقليمي والعربي بتصميم شعب الجنوب على مواصلة نضاله حتى استعادة دولة الجنوب.

 

 الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى

 

والحرية للمعتقلين وانها لثورة حتى النصر

 

 

 

 

 

 

صادر عن/  

 

مكتب الرئيس علي سالم البيض

 

بيروت – لبنان