آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

مجتمع مدني


اختتام ورشة عمل بصنعاء حول العملية الدستورية واستراتيجية المناصرة لحقوق النساء

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 08:06 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة عمل بصنعاء حول العملية الدستورية واستراتيجية المناصرة لحقوق النساء
صورة جماعية للمشاركين / ات في الورشة التي اقيمت بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

استمراراً لمشروع حماية حقوق المرأة من خلال المناصرة الى الاصلاح الدستوري والتشريعي اختتمت يوم الخميس بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالعملية الدستورية واستراتيجية المناصرة لحقوق النساء في الدستور الجديد التي أقامها تحالف حق وعدالة لمدة اسبوع بالشراكة مع منظمة أوكسفام.

 

حيث يضم التحالف عدة منظمات من عدة محافظات: مركز أسوان للدراسات والبحوث الاجتماعية والقانونية(صنعاء)، اتحاد نساء اليمن (تعز)، مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية (حضرموت)، مؤسسة بنات الحديدة (الحديدة)، مؤسسة عدالة للحقوق والحريات (عدن).

 

خلال الورشة تم تدريب الفريق على الآليات والعمليات الازمة لحملة المناصرة التي تهدف الى تضمين الدستور اليمني الجديد نصوص صريحة وواضحة تحمي حقوق النساء في الدستور الجديد على ضوء مخرجات الحوار الوطني. كما تم استضافة الأستاذ المهندس نبيل عبدالحفيظ ماجد – رئيس المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة لتعريف الفريق بالجانب التاريخي للدساتير والأنظمة بشكل عام والدستور اليمني الحالي والجديد -الذي يصاغ حاليا بشكل خاص.

 

وأشاد الأستاذ نبيل بالجهود التي يبذلها التحالف من اجل عملية المناصرة والضغط للوصل بالمرأة الى مواقع صنع القرار الى جانب اخيها الرجل وهذا حق من حقوقها.

 

واختتمت الورشة بتصميم استراتيجية المناصرة للمشروع على مستوى المحافظات التي يضمها التحالف وتحديد التحديات والفرص التي يمكن التعامل من اجل مناصرة حقوق النساء.