آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:29ص

أخبار وتقارير


جماعة الحوثي تستعرض صور عسكريين قالت أنهم انضموا إلى حركة احتجاجها (مصور)

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 06:19 م بتوقيت عدن

جماعة الحوثي تستعرض صور عسكريين قالت أنهم انضموا إلى حركة احتجاجها (مصور)
قيادات عسكرية تحمل رتب رفيعة قال الحوثيون انها اعلنت انظمامها للتظاهرات التي تقودها الجماعة ضد الحكومة في صنعاء - عن صفحات الفيس بوك

صنعاء(عدن الغد)خاص:

عرضت جماعة الحوثي خلال الأيام الماضية القليلة صورا لأشخاص يرتدون بزات عسكرية قالت أنهم انضموا لحركتها الاحتجاجية لكنها لم تورد اسم أيا من هذه القيادات .

وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة أن قيادات عسكرية بارزة أعلنت   خلال الايام القليلة الماضية تأييدها لحركة الحوثيين المسلحة في شمال اليمن عقب تصعيد أخير لها على تخوم العاصمة اليمنية صنعاء.

 

 وقالت مصادر إعلامية مقربة من الجماعة لـ(عدن الغد)  ان ضباطا في الجيش والأمن اليمني اعلنوا وبشكل رسمي انضمامهم وتأييدهم لحركة الحوثيين المسلحة في شمال اليمن والتي تعتصم منذ ايام في بلدة الصباحة الى الغرب من العاصمة صنعاء لكنها لم تكشف عن اسم أيا من هذه القيادات.

 

 وأكدت تلك المصادر ان " ضباطا في القوات الخاصة اليمنية التي كان يقودها نجل الرئيس (صالح) العميد أحمد علي , وقيادات أمنية وعسكرية من وحدات أخرى , أعلنت تأييدها وانضمامها لجماعة الحوثي التي ترابط في بلدة الصباحة بالقرب من معسكر (القوات الخاصة) الى الغرب من صنعاء".

 

وبررت تلك المصادر سبب انضمام تلك القيادات العسكرية , هو انها وصلت الى قناعة ان حكومة الوفاق اليمنية التي يرأسها محمد سالم باسندوة , قد فشلت في أدارة شئون البلد المنهار اقتصاديا منذ حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح".

 

 

 

وبث ناشطون حوثيون صورا لعدد من القيادات العسكرية البارزة التي قالوا انها قد اعلنت انضمامها للتظاهرات التي دعا لها زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

 

 

 

ونشر عضو مؤتمر الحوار عن جماعة الحوثي حزام الاسد صورة لثلاثة من الضباط وهم يرتدون بزات عسكرية تحمل رتبة (عقيد)  , وكتب معلقا على الصورة " تسلم الأيادي .. من قلب الثورة في منطقة (الصباحة) المدخل الغربي الأعلى للعاصمة صنعاء".

 

 

 

 في حين ان صورا أخرى بثها ناشطون من الجماعة لقيادات عسكرية وأمنية أكدوا في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي انهم قد اعلنوا انضمامهم للتظاهرات المنادية بأسقاط الحكومة اليمنية.

 

 

 

ويعتصم الحوثيون منذ اسبوعين على مدخل العاصمة اليمنية صنعاء في بلدة الصباحة , واعلنوا انهم سوف يصعدون من احتجاجاتهم في حالة لم تقم السلطات اليمنية بإقالة الحكومة اليمنية واسقاط يصفونها بالجرعة السعرية التي اتخذتها الحكومة اليمنية والمتمثلة برفع الدعم عن المشتقات النفطية.

 

 

 

وعلى الطرف الأخر يتهم الاخوان المسلمين خصومهم الحوثيين بالسعي لأسقاط العاصمة اليمنية صنعاء وإعادة الحكم الملكي الذي كان يحكم في الشمال اليمني  وانتهى بالانقلاب عليه في منتصف تسعينات القرن الماضي من قبل ضباط جمهوريين".

 

والحوثيون هم اقلية شيعية في شمال اليمن وتخوض منذ سنوات معارك طائفية ضد مناوئيهم حركة الاخوان المسلمين في اليمن , وهي المعارك التي تمكن فيها الحوثيون من احتلال الكثير من المدن والبلدات التي كانت تخضع لسيطرة الاخوان لعل ابرزها مدينة عمران التي كانت تعد المعقل الرئيس للإخوان وقد قتل في تلك المعارك العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع الذي كان يخضع للاخوان المسلمين .

 

 

 

*من صالح أبوعوذل