آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

دولية وعالمية


حبس محمد مرسي بتهمة تسريب مستندات لقطر

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 11:04 ص بتوقيت عدن

حبس محمد مرسي بتهمة تسريب مستندات لقطر
الرئيس السابق محمد مرسي

ارم ((عدن الغد))

مرسي يواجه عقوبة الاعدام في العديد من القضايا الملاحق بها منذ عزله من جانب الجيش في 2013 بينما يتعرض أنصاره لحملة قمع تشنها السلطات ضدهم.
القاهرة ـ أمر النائب العام المصري الاربعاء بحبس الرئيس السابق محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق "لاتهامه بتسريب مستندات تتعلق بالامن القومي المصري صادرة عن جهات سيادية الى دولة قطر"، بحسب ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

ويواجه مرسي عقوبة الاعدام في العديد من القضايا الملاحق بها. ومنذ عزله من جانب الجيش في تموز/يوليو 2013 يتعرض انصاره لحملة قمع تشنها السلطات اسفرت عن اكثر من 1400 قتيل.

وقالت الوكالة ان "المستشار هشام بركات، النائب العام، امر بحبس الرئيس الأسبق محمد مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بتسريب مستندات تتعلق بالأمن القومي المصري صادرة عن جهات سيادية، إلى دولة قطر، وذلك إبان توليه منصب رئيس الجمهورية".

واضافت ان "محققي النيابة العامة كانوا قد انتقلوا إلى محمد مرسي في محبسه، وتمت مواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بتسريب وثائق ومستندات صادرة عن جهات سيادية، على نحو من شأنه الإضرار بالأمن القومى للبلاد".

واضافة الى الرئيس الاسلامي السابق، فان غالبية قادة جماعة الاخوان المسلمين باتوا في السجن ويواجهون عقوبة الاعدام.

وفي التاسع من اب/اغسطس، قضت المحكمة الادارية العليا في مصر بحل حزب حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين التي سبق ان اعلنتها الحكومة المصرية "تنظيما ارهابيا".

وتدهورت العلاقات بين مصر وقطر بعد الاطاحة بمرسي مع اتهام القاهرة للدوحة بدعم جماعة الاخوان.