آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار وتقارير


المجلس الوطني: ندعو لاصطفاف وطني جنوبي لافشال مشاريع (صنعاء)

الخميس - 28 أغسطس 2014 - 01:36 ص بتوقيت عدن

المجلس الوطني: ندعو لاصطفاف وطني جنوبي لافشال مشاريع (صنعاء)
تظاهرات للجنوبيين في مدينة عدن العام الماضي وطالبت صراحة بطرد التواجد الشمالي من البلاد

عدن(عدن الغد)خاص:

دعا القيادي عبد الحميد شكري رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب " شعبنا الجنوبي إلى الاصطفاف الوطني الجنوبي , من أجل تحرير الجنوب والخلاص من عصابات النظام اليمني وعبثها".

وأوضح شكري في بيان صادر عنه الخميس إن " من يدعو في عدن يوم الخميس لمسيرات مؤيدة لصنعاء إنما يريد نقل الصراع اليمني إلى الجنوب العربي المحتل ".

 

وقال " نقول لهؤلاء أن تقفوا مع شعبكم وتطالبوا بإعادة التيار الكهربائي والمياه والخدمات الأخرى لعاصمة الجنوب العربي المحتل عدن".. مشددا " عليهم أن يعلموا هؤلاء أنهم لن يستطيعوا جر شعبنا الجنوبي لدعم القتلة والمجرمين المحتلين اليمنيين وأعوانهم اليوم".

 

 

وقال شكري  إن "ما يجري في صنعاء شأن يمني يخص قوى النظام اليمني الذي أرتكبت الجرائم ضد شعبنا الجنوبي وما زالت ترتكب جرائم الإبادة بحق شعبنا الجنوبي حتى اللحظة وتنهب ثرواته وتدمر حياته ومقوماته في شتى المجالات".. مشيرا الى إن ما كان " يجري بذكر دعوات تخفيض الراتب واجب وهؤلاء اليوم يدعون شعب اليمن الشقيق إلى دعم إفقاره فأي مواقف تلك وأي اصطفاف من اجل دعم رفع الأسعار وحماية ناهبي ثروات الجنوب وفاسدي ومهربي المشتقات النفطية التي يشارك فيها كل القائمين على نظام الاحتلال السياسي برمته".

 

ودعا شكري " شعب الجنوب ومناضليه وشبابه الأبطال وكل حركته الشعبية التحررية -(الحراك الجنوبي)- إلى عدم المشاركة في تلك المسيرات , وعلينا جميعا أن لا ننسى أن من يدعوا لهذا العمل اليوم هم أولئك المجرمين وقتله أبناء شعبنا الجنوبي الذين استشهدوا وهم يهتفون لا للاحتلال اليمني نعم لحرية واستقلال الجنوب العربي".