آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار المحافظات


لقاء مشترك لقيادات السلطة المحلية وكتلة حضرموت في مجلسي النواب والشورى يقف أمام المستجدات الراهنة في الوطن

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 09:33 م بتوقيت عدن

لقاء مشترك لقيادات السلطة المحلية وكتلة حضرموت في مجلسي النواب والشورى يقف أمام المستجدات الراهنة في الوطن

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أكد لقاء مشترك عقد يوم الأربعاء بمدينة المكلا وضم قيادات السلطة المحلية في محافظة حضرموت وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى على أهمية الاصطفاف الوطني التي دعا لها فخامة رئيس الجمهورية لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الوطن في هذه المرحلة المهمة.. حاثاً أبناء حضرموت للوقوف ضد أي شكل من أشكال العنف وأعمال التخريب في المحافظة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والإسهام الفعال في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والتمسك بالثوابت الوطنية.

 

وناقش اللقاء الذي رأسه محافظ حضرموت خالد سعيد الديني بحضور رئيس مجلس الشورى عبدالله صالح البار مستجدات الأوضاع الراهنة التي يشهدها الوطن وما تناوله خطاب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في لقائه مع الفعاليات والمكونات السياسية والمجتمعية اليمنية من دعوة للاصطفاف الوطني الشامل لكل قوى المجتمع اليمني بهدف حفظ الأمن والاستقرار ودرء أية مخاطر قد تحدق بالوطن نتيجة لبعض المواقف المتشددة والمتعنتة التي تطالب بالتغيير ..

 

وحث المجتمعون على أن يكون الحوار هو الأسلوب الناجع لمعالجة كافة القضايا والمشكلات والاختلافات  مشيراً إلى أن هذه القضايا مهما كبرت أو صغرت لا يمكن أن تحل بضربة عصا سحرية أو باستخدام القوة والسلاح لكنها تحتاج إلى التفاهم والقبول بالآخر والأخذ والرد في كل ما يهم هذا الوطن وبأسلوب حواري أخوي صادق لأن الجميع حريصون على مصالح هذا الوطن وأبنائه عموماً ..

 

فأننا على ثقة من أن عملية التغيير هي مبدأ رئيس في التطور لأي نشاط كان..

 

ولفت المجتمعون بأن  أي عملية للتغيير ينبغي أن تتم بأسلوب حضاري وبتوافق وطني يشترط فيه عدم الاقصاء أو التهميش لأي كان لأن الجميع شركاء في الانتقال بهذا الوطن نحو آفاق أرحب من التطور والتقدم وتحسين المستوى المعيشي لكل مواطنيه دون استثناء ولأن الجميع مسؤولون مسؤولية مباشرة أمام رفع المعاناة عن كاهل الوطن وأبنائه .. مشيرين إن تصحيح الأخطاء والاختلالات لن تتم إلا بالطرق السلمية وبأسلوب الحوار والتفاهم .. مؤكدين بأن مخرجات الحوار الوطني قد مثل بحق الطريق الآمن والسليم لتحقيق كل الأهداف ومعالجة الاختلالات كافة وهو ما ينبغي علينا اليوم أن تحكم عقولنا ونوحد كلمتنا ونرص صفوفنا في اصطفاف وطني لتنفيذ مخرجاته وعدم اللجوء إلى أساليب العنف أو القوة التي لا يمكن لها أن تؤدي إلا إلى النتائج الكارثية التي لا يرغبها أبناء وطننا عموماً ..

 

فيما يلي نص البلاغ الصحفي الصادر عن اللقاء :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وأشرف المرسلين سيدنا محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وعلى صحبه أجمعين

في لقاء اليوم الذي ترأسه الأخ /خالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي والذي ضم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وعدد من الأخوة أعضاء مجلسي النواب والشورى وبحضور الأستاذ عبدالله صالح البار نائب رئيس مجلس الشورى ..

هذا اللقاء الذي وقف أمام مستجدات الأوضاع الراهنة التي يشهدها الوطن اليمني وما تناوله خطاب فخامة الأخ المناضل المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في لقائه مع الفعاليات والمكونات السياسية والمجتمعية اليمنية وما أكدت عليه دعوته للاصطفاف الوطني الشامل لكل قوى المجتمع اليمني بهدف حفظ الأمن والاستقرار ودرء أية مخاطر قد تحدق بالوطن نتيجة لبعض المواقف المتشددة والمتعنتة التي تطالب بالتغيير .. فأننا على ثقة من أن عملية التغيير هي مبدأ رئيس في التطور لأي نشاط كان.. ومع ذلك فأننا نرى نحن المجتمعين بأن عملية التغيير ينبغي أن تتم وبأسلوب حضاري وبتوافق وطني يشترط فيه عدم الاقصاء أو التهميش لأي كان لأن الجميع شركاء في الانتقال بهذا الوطن نحو آفاق أرحب من التطور والتقدم وتحسين المستوى المعيشي لكل مواطنيه دون استثناء ولأن الجميع مسؤولون مسؤولية مباشرة أمام رفع المعاناة عن كاهل الوطن وأبنائه .. وهذا مالا يمكن له أن يتأتى إلا بتصحيح كل الأخطاء والاختلالات وبالطرق السلمية التي ينبغي أن نوليها جل العناية والرعاية خاصة وأن مخرجات الحوار الوطني قد مثلت بحق طريقنا الآمن والسليم لتحقيق كل الأهداف ومعالجة الاختلالات كافة وهو ما ينبغي علينا اليوم أن تحكم عقولنا ونوحد كلمتنا ونرص صفوفنا وفي اصطفاف وطني لتنفيذه المخرجات وعدم اللجوء إلى أساليب العنف أو القوة التي لا يمكن لها أن تؤدي إلا إلى النتائج الكارثية التي لا يرغبها أبناء وطننا عموماً ..

 

وعلى هذا الأساس فأننا في محافظة حضرموت نؤكد وقوفنا ودعمنا لدعوة الأخ الرئيس للاصطفاف الوطني وندعو كل أبناء المحافظة للوقوف ضد أي شكل من أشكال العنف وأعمال التخريب في حضرموت والحفاظ على الأمن والاستقرار والإسهام الفعال في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والتمسك بالثوابت الوطنية (الجمهورية – الوحدة – الديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني) ..

 

كما نجدد تأكيدنا بأن حل مشكلاتنا واختلافاتنا مهما كبرت أو صغرت لا يمكن أن تحل بضربة عصا سحرية أو باستخدام القوة والسلاح لكنها تحتاج إلى التفاهم والقبول بالآخر والأخذ والرد في كل ما يهم هذا الوطن وبأسلوب حواري أخوي صادق لأن الجميع حريصون على مصالح هذا الوطن وأبنائه عموماً ..

 

ختاماً نسأل الله العلي القدير أن يجنب هذا الوطن كل مكروه .. ويعين أبنائه على تخطي كل الصعاب ..