آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:54م

أخبار عدن


(1450) طالباً وطالبة يؤدون امتحانات القبول بمعهد أمين ناشر بعدن

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 02:10 م بتوقيت عدن

(1450) طالباً وطالبة يؤدون امتحانات القبول بمعهد أمين ناشر بعدن
معهد أمين ناشر بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

بدأت صباح يوم الأربعاء امتحانات القبول لطلاب القبول للعام 2014ـ 2015م في معهد الدكتور أمين ناشر للعلوم  الصحية بخور مكسر بمحافظة عدن، حيث بلغ عدد المتقدمين 1450 طالب وطالبة.

 

وفي هذا الصدد عبر الدكتور" جلال السقاف رئيس اللجنة الإشرافية للامتحانات في المعهد بالقول بان المتقدمين لامتحان حوالي (1450) طالب وطالبة موزعين على مختلف التخصصات وهي عشرة أقسام وهي ،مساعد طبي عام، وأسنان، وتخدير وعمليات وعلاج طبيعي وتمريض مهني وصحة عامة وقبالة، وان اللجنة  ستحرص  كل الحرص على الشفافية  ومنع الوساطة والمحسوبية واختيار الناجحون والمتفوقون في المفاضلة.

 

وأضاف السقاف أن هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة حيث تم وضع آلية  لتنظيم سير الامتحانات منها وضع فترتين لمواد التي يخضعه الطالب في القبول حتى يخفف عنه العبء الذي يبذله في المادة في الفترة الأولى ويكون جاهزا  لخوض الامتحان لفترة الثانية وأيضا ووضع أربعة نماذج  لتفاني عملية الغش ،وحيث تم اعتماد50% من  نتيجة الثانوية العامة و50%من امتحان القبول وان سير القبول بداء في تاريخ 27 وستنهي في تاريخ 28.

 

وثمن السقاف الجهود الجبارة التي يقدمها عميد المعهد الدكتور نجيب الحميقاني من تسهيلات  وسير الامتحانات وفق خطط تنظيمية ملائمة مع الطالب حتى يتمكن من الحصول على الدرجة المشرفة ويكون من ضمن المقبولين.

 

وعلى السياق ذاته أعربت الطالبة "مروى علي" وهي احد الطالبات المتقدمات لتخصص الأسنان عن أملها في أن تكون  اللجنة عند حسن ضن الطلاب المبرزين وان لا تكون هناك طرق ملتوية في القبول فيكون الامتحان ظاهرة  شكلية  فقط لان ذلك وبحسب تعبيرها يعتبر قتل وظلم للطلاب المتفوقين في الدراسة.

 

وأضافت مروى بان سلاسة أسئلة الامتحان وبساطتها يزرع الأمل لديها بأنها ستكون ضمن الناجحون شاكرة جهود اللجنة  الإشرافية وواضعة كل الثقة فيهم ممثلة برئيس اللجنة الدكتور جلال السقاف.

 

*من محمد المسيحي