آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار وتقارير


صحافية مصرية: الحوثيون لديهم اطماع كبيرة في الجنوب وهناك مخطط كبير لإسقاط كل الدول العربية تحت مسمي الخلافة الإسلامية

الأربعاء - 27 أغسطس 2014 - 12:44 ص بتوقيت عدن

صحافية مصرية: الحوثيون لديهم اطماع كبيرة في الجنوب وهناك مخطط كبير لإسقاط كل الدول العربية تحت مسمي الخلافة الإسلامية
الصحافية المصرية ولاء عمران - عدن الغد

القاهرة(عدن الغد)خاص:

قالت صحافية مصرية ان " التمدد الحوثي بلا شك فيه خطر كبير جدا علي مستقبل (صنعاء)".. مؤكدة انه " سيصل الي السلطة قريبا".

 

ورأت الصحافية المصرية ولاء عمران في تصريح خاص لـ(عدن الغد) ان " الحوثيين أكثر خطرا علي الجنوب من الاخوان المسلمين".. مؤكدة أن" لديهم أطماع كبيرة بالجنوب لأنها منبع الثروات وقد يكون العين عليها , وربما تكون (صنعاء) هي السلم الذي سيوصلهم إلي الجنوب".

 

وقالت " أنا أتعجب من سعادة بعض الإخوة في الجنوب بوصول الحوثي إلي صنعاء وإسقاطها والاستيلاء عليها لدرجة أنهم مستعدون لوضع أيديهم في أيدي الحوثي ليخلصهم من النظام ويساعدهم علي استعادة أرض الجنوب وهذا خطأ كبير ، لأننا بذلك نعالج الخطأ بخطأ أكبر".



وأكدت ولاء وهي صحافية مصرية مهتمة بالشأن العربي ان " الحوثي قد يكون أكثر ضراوة وشراسة من نظام (صنعاء)".. موضحة "في إعتقادي أن الحوثي والقاعدة وحتي الإخوان والجماعات الجهادية والتكفيرية وجوه لعملة واحدة وخطرهم واحد ، وهناك مخطط كبير معروف ومعلوم لإسقاط كل الدول العربية , تحت مسمي الخلافة الإسلامية والإسلام بريء منهم ومن أفعالهم".

 

وقالت " ارى ان لا ينساق أشقاءنا في الجنوب العربي وراء وهم إسمه (الحوثي) لأنه لو تمكن من (صنعاء) سيكون الدور علي الجنوب ، وسندور في حلقة مفرغة لا يعلم مداها إلا الله".. مؤكدة انه " لابد أن يتحد الجميع وتتحرك القيادات الجنوبية ويلم الشمل حتي تصلوا إلي الحلم الذي طال انتظاره".

 *من صالح أبوعوذل