آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:12م

أخبار وتقارير


حزب المؤتمر الشعبي العام يطلق مبادرة لحل الازمة ((نص المبادرة))

الثلاثاء - 26 أغسطس 2014 - 11:08 م بتوقيت عدن

حزب المؤتمر الشعبي العام يطلق مبادرة لحل الازمة ((نص المبادرة))
تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقاً لبرنامج زمني محدد يضمن تنفيذ كافة الاستحقاقات وفي مقدمتها إجراء الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية

قدم حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه مبادرة لحل الازمة الحالية تتمثل بتشكيل حكومة شراكة وطنية تعمل على تنفيذ منظومة متكاملة من الاصلاحات الاقتصادية والإدارية بالإضافة الى تعديل سعر المشتقات النفطية وفق السعر العالمي .

وتنص مبادرة المؤتمر الشعبي العام على التالي :

 

ومن أجل الخروج من التداعيات الخطيرة الراهنة وما آلت إليه الأمور في الوطن، فإن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانطلاقاً من حرصهم على المصلحة الوطنية العليا وتجنب الإنزلاق نحو ما يهدد سلامة الوطن والمواطنين يتقدمون بالمبادرة التالية :

 

1-     تشكيل حكومة شراكة وطنية تلبي تطلعات المواطنين على أن تتولى الحكومة الجديدة تنفيذ منظومة متكاملة من الإصلاحات الاقتصادية والإدارية الجادة والشاملة وبما يخدم مصالح المواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم.

 

2-     إعادة النظر في الجرعة السعرية للمشتقات النفطية والاكتفاء بالسعر العالمي لمادتي البترول والديزل وتحمل الدولة لأي تكاليف داخلية بما فيها النقل وغيرها، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض السعر الحالي لمادتي البترول والديزل وتخفيف الأعباء على المواطنين.

 

3-     تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقاً لبرنامج زمني محدد يضمن تنفيذ كافة الاستحقاقات وفي مقدمتها إجراء الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

 

4-     إنهاء كافة مظاهر التوتر في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

 

5-     إلزام كافة وسائل الإعلام الرسمية والحزبية بالتهدئة وإيقاف كافة أشكال التحريض والتعبئة والابتعاد عن كل ما يثير الخلافات ويهيئ المناخات للتفاهم وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة .

 

6-     اتخاذ الخطوات العملية الكفيلة بتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة من أجل تحقيق الاصطفاف الوطني بين الجميع وبما يصون أمن الوطن واستقراره ووحدته.

 

إن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه سيظلون حريصون على كل ما من شأنه خدمة مصالح الشعب وصيانة مكاسب الوطن.. ويهيبون بالجميع التمسك بالخيارات السلمية في حل كافة القضايا عبر الحوار وبروح المسئولية الوطنية التي تحافظ على الوطن وثوابته وتضمن له ولأجياله المستقبل الآمن والمزدهر بإذن الله .

 

صادر عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه

بتاريخ 26-8-2014م