آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار وتقارير


عبدالملك الحوثي يظهر منزعجا من تظاهرات الاصطفاف الوطني ويهاجم النظام والحكومة ويتوعد ببقاء انصاره في مخيمات الاعتصام

الثلاثاء - 26 أغسطس 2014 - 10:48 م بتوقيت عدن

عبدالملك الحوثي يظهر منزعجا من تظاهرات الاصطفاف الوطني ويهاجم النظام والحكومة ويتوعد ببقاء انصاره في مخيمات الاعتصام
عبدالملك الحوثي

صنعاء ((عدن الغد))خاص

 

شن زعيم حركة الحوثيين في اليمن السيد عبدالملك الحوثي هجوما عنيفا على نظام الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة محمد سالم باسندوة , واصفا اياهم بالمجرمون ,ومؤكدا ان اعتصام انصاره سوء في الحصبة او المسلحين على مداخل صنعاء سيستمر .

 

وقال الحوثي :" حينما تصبح الحكومة اداة من ادوات سحق هذا الشعب وتدمير مستقبله والتامر على كل المستويات على هذا الشعب فهذه كارثه , الواقع للحكومة سيىء للغاية الواقع يشهد شهادة حقيقية صادقة ,نحن لاندعي ولا نتهجم كلا نحن نتحدث عن حقائق ومن واقع الشعور بالمسؤولية .

 

واضاف :" نحن كيمنيين معنيين بتحمل مسؤليتنا ولا احد يملك الحق لأن يسكتنا عن واقعنا وعن انفسنا , وكل مواطن يمني يلمس يئن يعاني يشعر بأن هناك اخلالاً كبيراً تدهوراً ممنهجاً في الحكومة اخفقت في توفير الخدمات الاساسية .

 

مشيرا الى ان هناك الالاف اليوم من ابناء الشعب اليمني يأخذون قوت يومهم من القمامات هناك الالاف يترصدون ماتبقى في المطاعم.

وتساءل هل يريدون منا تحمل ثمن فشلهم واخفاقهم الذي هو ثمن سياساتهم الخاطئة التي غابت في اولوياتها هموم واوجاع هذا الشعب العظيم ؟

وتابع قائلا :",الحكومة فشلت واخفقت واتجهت بالامور نحو الأسواء ,من نتائج فشل الحكومة ان اوصلت البلد الى ماهو عليه وضع كارثي سيىء ينذر بما هو اسواء ويتجه إلى ماهو اسواء .

 

كما تساءل :"هل يحق لشلة من الفاسدين ان يستحوذوا على مقدرات وخيرات ملايين الشعب اليمني ؟.

 

واضاف :" نحن كشعب يمني عندما تحركنا كشعب يمني بشكل واسع وكبير من منطلق واقعي وعلى اساس مطالب واضحة ومشروعة ليست ترفيه او تعجيزية او غير مشروعة منشأؤها حق ومن واقع معاناة حقيقية .

 

*وبخصوص الاعتصامات التي ينفذها انصاره والتي اعتبرتها السلطات احتجاجات خارجه عن النظام والقانون كون المشاركون يحملون السلاح وبوسط العاصمة قال الحوثي ::" التحرك الشعبي كان مؤثراً على الثلة المتلعبة بهذا البلد الثلة المتلاعبة مع الخارج بهذا البلد لانه تحرك شعبي جاد ولمست جديته من خلال الجدية في وجوه لثوار وارادتهم وعزمهم وتعي ماتقول وما تعمل.

واضاف :" التحرك الجاد والفاعل كان مزعجاً للآخرين وازعجهم لأنه نضيف لم يستطع احد ركوب موجته لمصادرة اهدافه لانه تحرك صادق من واقع معاناة الناس.

 

 

وتابع قائلا :" من يرى شعبنا اليمني في المسيرات يرى في وجوههم الصدق و العزم و الجدية و يجدها تحركت بوعي و تصميم و عزيمة كبيرة.

التحرك الشعبي نظيف ليس فيه من يسيطر عليه و يصادر قراراته و توجهاته التحرك الشعبي يسير بخطى ثابته و سلمية مهما تحدث الاخرون عن العنف و العنف .. الخيار السلمي هو الخيار القائم و لا يحتاج هذا الى تطويل , التحرك سيكون مزعجا لانه سيكون مختلفا عما يريده المفسدون.

 

واضاف :" لا بد ان ينزعجوا و يقلقوا لانهم اذا لم يقلقوا و ينزعجوا فلن يستجيبوا لصوت الشعب لانهم قد اصيبوا بحالة تبلد و اصبحوا متخمين و لا يحسون باوجاع الشعب , الاستراتيجية التي اعتمدناها هي التحرك السلمي الذي يزعجهم و يقلقهم.

 

 

وخاطب الحوثي اللجنة الرئاسية التي قابلته في صعدة :" أنا أقول لكل من لديهم بمبادرات او خيارات تفضلوا بأي مباردات وخيارات حقيقية عملية تحقق مطالب هذا الشعب دون ان تقولوا لهذا الشعب اسكت اصمت عودوا ايها الناس إلى البيوت هذا غير صحيح أبداً ..

 

واضاف :" الشعب يعاني لذلك لا تستطيع الحكومة مهما سخرت من وسائل الإعلام التابعة لها بالتضليل والكذب والدجل المخزي لها لا تستطيع ان تغير قناعات هذا الشعب أبداً , حينما تحاولون ان تتحركوا تحركاً مضاداً انتم من تحتاجون إلى عناوين زائفة وقضايا مختلقة وتختلقوا الأكاذيب ، لكن نحن عندما نقول إن شعبنا يعاني فنحن نصدق لأن شعبنا يعاني حينما تحاولون ان تتحركوا تحركاً مضاداً انتم من تحتاجون إلى عناوين زائفة وقضايا مختلقة وتختلقوا الأكاذيب ، لكن نحن عندما نقول إن شعبنا يعاني فنحن نصدق لأن شعبنا يعاني .

 

وتساءل أين تلك المنح الدولية التي تتحدثون عنها بالمليارات لماذا لم تصل الى الشعب وهي بثمن استقلال بلد وسيادة شعب ؟ .

 

اما حول التظاهرات التي شهدتها صنعاء والمحافظات الاخرى والتي شارك فيها الملايين للمطالبة بالاصطفاف الوطني قال الحوثي وهو منزعجا منها على ما يبدو  :" أي اصطفاف وطني هذا؟!! اصطفاف وطني في مواجهة الشعب في مواجهة الوطن هذا اصطفاف سلطوي فتنوي للدفاع عن الفساد ولمصلحة الفساد ولفرض حالة الاستبداد في موجهة مطالب الشعب المشورعة والمحقة والعادلة ،هذا اصطفاف مع الجرع مع الخنق للشعب اقتصادياً .

 

واضاف :" لقد قدمت جمعة شارع المطار ابلغ رد عملي وأفضل رد على من يتحركون أو يقولون أن هذا التحرك يعبر عن طائفية , طبيعة التحرك المناهض للتحرك الشعبي هو تحرك فاشل مآله الفشل لأنه يعتمد على الزيف والدعايات الباطلة والتضليل والكذب لا يستند على حقائق ليس له دعائم يعتمد عليها , هذا المليارات التي تنفقونها لإخراج مسيرات مضادة بعناوين زائفة اتركوها للشعب لأنها له ، لأنها من ثروته ليس لكم حق بأن تأكلوها أو توجهوها ضده وضد خياراته المشروعة .

 

وتابع قائلا :" هناك في حزب الإصلاح عاقلون ومتألمون من سياسات حزبهم ومنصدمون ومتفاجئون بالإنقلاب الكبير من قادة الحزب والنافذين في الحزب على المبادئ والعناوين والشعارات التي كانت تقدم وتقال في هذا الحزب قبل الوصول إلى السلطة , مهما كان التحرك المضاد من الحكومة لايمكن ابداً ان يكسر إدارة الشعب فهي لاتقهر لانها نابعة من مسؤولية ومعاناة وتعتمد على وقائع وحقائق ..