آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


استمرار أعمال الفريق المتنقل لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمكلا

الثلاثاء - 26 أغسطس 2014 - 10:18 م بتوقيت عدن

استمرار أعمال الفريق المتنقل لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمكلا
نفذت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية فرع المكلا فريق متنقل لتقديم خدمات الصحة الإنجابية.

المكلا((عدن الغد))احمد باجابر:

 

بتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFBA) نفذت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية فرع المكلا فريق متنقل لتقديم خدمات الصحة الإنجابية والذي بدأ بتاريخ: 18/5/2014 م واستمر لمدة ثلاثة أشهر بمعدل (24) نزول في المرافق الصحيه للمناطق الطرفية لمدينة المكلا (حلة- الطويلة - بديري-  خلف )  .

 

واستفاد منها (331) مستفيد (292) إناث (39) ذكور   حيث ياتي هذا المشروع برعاية مدير مكتب الصحة والسكان- م/حضرموت (الساحل) د. عبدالله بن غوث وإشراف نائب مدير مكتب الصحة والسكان- م/حضرموت (الساحل) د. رياض الجريري  وبالتنسيق مع الأخ/ محمد اليهري مدير مكتب الصحة والسكان- مديرية المكلا  .

 

وأوضح د/ عبدالله خالد بابطاح منسق مشروع الصحة الإنجابية بالجمعية- فرع المكلا ان هذا المشروع يهدف الى تقديم خدمات الصحة الانجابية (رعاية الحوامل – خدمات الولادة – تنظيم الاسرة – تثقيف صحي ) للنساء.  و الوصول إلى المرضى في المناطق الطرفية والذين لا يستطيعون الوصول إلى المدينة لتخفيف معاناتهم و مساعدة المرضى بالحصول على خدمة طبية ومعاينة مجانية وبعض الأدوية. وتحديد الحالات التي تحتاج أن تعرض على أخصائي وإحالتها. والتوعية ببعض الأمراض المنتشرة وطرق الوقاية منها.