آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:28م

أخبار المحافظات


الإعلان عن إنشاء صندوق مالي لدعم الطلاب بالضالع

السبت - 23 أغسطس 2014 - 10:27 م بتوقيت عدن

الإعلان عن إنشاء صندوق مالي لدعم الطلاب بالضالع
يعاني التعليم باليمن من تدهور ملحوظ.

الضالع((عدن الغد))معين الصبيحي:

 

أعلنت مصادر في الضالع عن تحضيرات وجهود اجتماعية رفيعه المستوى على مستوى الداخل والخارج على قدم وساق منذ ستة اشهر وفق برامج ودراسات سليمة بقيادة نخبة من ابناء ومثقفي وتجار الضالع تهدف لانشاء صندوق مالي لدعم الطالب في محافظة الضالع ومكافحة كثيراً من الظواهر السلبية والدخيلة هناك ومنها ظاهرة الحشيش والمخدرات وتدمير المصالح العامة والخاصة .



وافادت ذات المصادر في تصريح صحفي قصير احد ابناء الضالع المغتربين بدولة المملكة العربية السعودية منذ 16عام الاستاذ مختار سيف علي الحريري وهو احد الداعين لهذة الفكرة والمتحمسين لانجازها وجعلها واقع ملموس وفعال من ان الاعلان عن انشاء الصندوق سيتم بعد حوالي عشرة ايام فقط من تاريخ صدور هذاء الخبر وبحضور ومشاركة شعبية واجتماعية وتغطية اعلامية كبيرة .

 

واردف سيف الحريري ان ابناء الجنوب قاطبة و ومحافظة الضالع خاصة تتعرض طيلة سنوات الوحدة المشوة والمشلولة والمستحيل استمرارهاباي شكل من الاشكال لكل موامرات وسياسات التجهيل والانحراف ولهدف طمس هويتهم وتاريخهم الوطني والثقافي والحضاري والمدني والسلمي المشهود لة والمفاخر بة بين الامم والشعوب وعلينا التصدي لهذة الموامرات ومجابهتها بشتى الوسائل والسبل وانتشال اجيالنا منها .

 

داعياً اللًة التوفيق والنجاح في هذة الخطوة المباركة موكداً انه ستتبعها خطوات وطنية جبارةاخرى وكلها تصب في خدمة الضالع واهلها.

 

ويذكر ان الصندوق سيشمل نشاطه جميع مناطق محافظة الضالع بما فيها الارياف وسيتم انتخاب لجانة العامة كل سنتين باذن اللًة وستصير كل انشطتة بموجب تقارير دقيقة عن كل خطوة .