آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


مسيرة مناهضة للحوثيين بذمار

السبت - 23 أغسطس 2014 - 05:57 م بتوقيت عدن

مسيرة مناهضة للحوثيين بذمار
مشاركون في تظاهرة سيرتها السلطات اليمنية في ذمار يوم السبت

صنعاء(عدن الغد)خاص:

سيرت السلطات المحلية الحاكمة في محافظة ذمار الى الجنوب من صنعاء السبت تظاهرات مناوئة للحوثيين الشيعة في شمال اليمني الذي يخيمون في مناطق متاخمة للعاصمة اليمنية صنعاء.

 

ويوم السبت شارك الآلاف من اليمنيين، في مسيرة حاشدة بمدينة ذمار شمالي البلاد، دعت إلى الاصطفاف الوطني والحفاظ على الوحدة والنظام الجمهوري، بحسب ما رفع المشاركون من شعارات.

 

ودعا المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عدد من المسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة، إلى  الاصطفاف الوطني ونبذ العنف والوقوف صفاً واحداً من أجل الحفاظ على الوحدة والجمهورية وأمن البلاد'، ورددوا هتافات مناهضة لجماعة (أنصار الله) المعروفة إعلامياً بجماعة (الحوثي) التي تطالب بإسقاط الحكومة، كما دعوا إلى (الالتحام) بين جميع القوى السياسية".

 

وبحسب وكالات انباء ومواقع الكترونية عربية اوردت الخبر فان من بين الهتافات التي رددها المشاركون "جمهورية جمهورية، لا ملكية ولا حوثية، شعب يمني واحد، جيش يمني واحد".

 

وتأتي هذه المسيرة رداً على التظاهرات التي تنظّمها جماعة 'أنصار الله' منذ أيام في العاصمة صنعاء للمطالبة بإسقاط الحكومة، وإلغاء قرار برفع أسعار المشتقات النفطية أصدرته الحكومة أواخر يوليو الماضي.