آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

أخبار عدن


غداً .. تظاهرات حاشدة مناهضة للحوثيين في صنعاء

السبت - 23 أغسطس 2014 - 05:18 م بتوقيت عدن

غداً .. تظاهرات حاشدة مناهضة للحوثيين في صنعاء
الحوثيون نصبوا خيام احتجاج خارج العاصمة وقرب الوزارات السيادية

صنعاء((عدن الغد))خاص

من المقرر ان تشهد غدا العاصمة صنعاء تظاهرات حاشدة مناهضة لجماعة الحوثيين الذين نصبوا مخيمات في شارع المطار وبالقرب من 3 وزارات حكومية بالاضافة الى مخيمات تعج بمسلحين من انصار الحركة الحوثية في مداخل العاصمة .

ويرجح ان يشارك في هذه التظاهرة الجمهوريين الذين يعارضون توجه جماعة الحوثي التي تسعى الى اعادة الملكية الى اليمن .

 ودعت هيئة رئاسة الاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية أبناء اليمن وسكان العاصمة صنعاء إلى المشاركة في مسيرة جماهيرية حاشدة عصر يوم غد الأحد رفضا لمحاولات التمرد على مخرجات الحوار الوطني وجر البلاد الى أتون الفوضى والصراع الدموي.

وقالت رئاسة الاصطفاف الشعبي في بلاغ صحفي تلقته وكالة الأنباءاليمنية (سبأ) إن الأوضاع وصلت الى مرحلة لا يمكن الصمت إزاءها في ظل تطويق العاصمة صنعاء وإغلاق مداخلها بمخيمات للمسلحين تحت مبررات واهية ومحاولات لاستغلال معاناة الشعب وقضاياه لتحقيق مكاسب سياسية غير وطنية.

مؤكدة على ضرورة أن يحتشد المواطن في مسيرة تجدد التأكيد على الاصطفاف الوطني وتأييد مخرجات الحوار الوطني والحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة الوطن وتماسك بنيته الاجتماعية ويعبروا عن رفضهم التام لدعوات الانقسام والفتنة والاقتتال.

وحسب البلاغ الصحفي فان انطلاق المسيرة سيتم من جولة عصر شارع الزبيري الساعة الرابعة عصر غد الأحد 24 أغسطس 2014م .

و أوضح عضو هيئة رئاسة الاصطفاف يحيى حسين العرشي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" ان فعاليات الاصطفاف لا تعني أنها ضد طرف مطلقا، ذلك أن هدف الاصطفاف خلق قاسم مشترك بين كل الأطراف ومحاولة لامتصاص أي فعل و رد فعل بغية المحافظة على وحدتنا الوطنية خالية من كل ما يوجد الفرقة والخلاف الذي لا معنى له ".