آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

مجتمع مدني


تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة .. (بلبنقح) يطلق الحلقة الرابعة الخاصة بالتعليم

السبت - 23 أغسطس 2014 - 04:06 م بتوقيت عدن

تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة .. (بلبنقح) يطلق الحلقة الرابعة الخاصة بالتعليم
بلبنقح يطلق الحلقة الرابعة الخاصة بالتعليم

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

اطلق فريق حضرم تك صباح يوم السبت الموافق 23 أغسطس 2014م , حلقته الرابعة من برنامجه اليوتيوبي "بلبنقح" والتي حملت عنوان التعليم " Education" , بالتزامن مع إعلان التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي (2013-2014).

 

وتطرق مُعد ومقدم برنامج بلبنقح الشاب المدرب عبدالرحمن حسين باطرفي , إلى نقاط هامة تعصف بحضرموت من الجانب التعليمي منها إهمال التربية والتربية لعدم تقوميها وتقييمها للمناهج الدراسية ناهيك عن الحشو المنهجي , واصفاً إياها باللامبالاة كونها لم تعزز الأخلاق واحترام المعلم في المناهج , بالإضافة إلى جزء من إهمال الإدارة المدرسية لعدم اهتمامها بالمستوى التربوي والتعليمي والمتابعة للطلاب بالصورة الجادة  .

 

ووجه المدرب باطرفي رسالة عتاب إلى الأهالي الذين انشغلوا بالحياة وتناسوا دورهم في توجيه سلوك أبنائهم, مختتم الحلقة بالحديث عن ظاهرة الغش التي اعتبرها الطالب حق من حقوقه وتفشت بكثرة في الوقت الراهن  .

 

جدير بالذكر أن الحلقة التي تم تصويرها في أجزاء من مناطق وادي حضرموت (تريم وسيئون وشبام) حظيت باستحسان في موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" لوضعها اليد على جرح نازف وتناولها قضية في غاية الأهمية , بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب لعرض الحلقة.

 

*من محمد بازهير