آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:57م

مجتمع مدني


مديرة المركز الدولي للتنمية والتدريب وحل النزاعات تحتفل بعيد ميلادها مع عـلـم الجنوب

السبت - 23 أغسطس 2014 - 03:58 م بتوقيت عدن

مديرة المركز الدولي للتنمية والتدريب وحل النزاعات تحتفل بعيد ميلادها مع عـلـم الجنوب
مديرة المركز الدولي للتنمية والتدريب وحل النزاعات تحتفل بعيد ميلادها مع عـلـم الجنوب

لبنان ((عدن الغد)) خاص:

احتفلت الإعلامية والناشطة الحقوقية اللبنانية الشهيرة ، و مديرة المركز الدولي للتنمية والتدريب وحل النزاعات "رويدا مروه" بعيد ميلادها الـثامن والعشرون ، والذي يوافق 22\ أغسطس.

 

حيث احتفلت الإعلامية رويدا بعيد ميلادها مـع "قالب كيك" يحمل عليه خارطة بلدها الأصـل المغرب ، وعـلــم اليمن الجنوبي، وقامت الناشطة والإعلامية بنشر صور من احتفالها بذكرى ميلادها على صفحتها "الفيس بوك" .

 

وعبّر صفحتها قالت رويدا مروه : " في يوم عيد ميلادي تمنيت ان أطفئ شمعتي الـ 28 معكم جميعا من متابعين ومتابعات لي على هذه الصفحة، ذلك أن من يعمل في الشأن العام يقضي جزء كبير من وقته في التواصل على مواقع التواصل الاجتماعية مع الناس... وبالتالي فان هؤلاء الناس لا يقلون مكانة" في حياتي عن عائلتي واصدقائي وزملائي من ناحية اهتمامي بهم ومحبتهم لي..."

 

وأشارت الناشطة والإعلامية رويدا مره بأنها تهدي نفسها هذا القالب الخاص ، والذي يحمل خريطة مملكة المغرب ، والعلم الجمهورية لليمن الديمقراطية الشعبية " الجنوب "، وذلك احتراما وتقديرا لجمهورها المتابع من المغرب وجنوب اليمن.

 

وأوضحت رويدا انا ستستمر بتأييد القضية الجنوبية، حتى يعود المجد لسابقه وقالت: "انا سأستمر في الدفاع عن القضايا والافكار التي أؤمن بها بعناد وقوة وصبر، وسأبقى متمسكة بقناعتي بحق الجنوبيين في اليمن للعودة إلى مرحلة ما قبل فرض الوحدة عليهم من قبل النظام اليمني في الشمال، واستعادة دولتهم بفضل دماء شهدائهم".

 

وصرحت رويدا : " أن الأوطان أغلى ما نملك، وخسارتها تعني خسارة أرض وهوية وكرامة وتاريخ .

 

ويذكر أن الإعلامية رويدا مروه هي من الناشطة والكاتبة اللبنانية من أصل مغربي، وهي أيضا مديرة المركز الدولي للتنمية والتدريب وحل النزاعات، ويذكر أنها الإعلامية اللبنانية التي  فازت بجائزة "بافونتشيلا" الإيطالية، واعتبرت بطلة من أبطال من الربيع العربي.

 

وأصبحت رويدا مروه في السنوات الأخيرة رمزاً للنضال ، لأجل حقوق المرأة في الشرق الأوسط،  وشمال أفريقيا، مع الإشارة بوجه خاص إلى عدد من قضايا حقوق الانسان والنزاعات التي اشتغلت عليها داخل لبنان ومنها مبادرات مدنية لدعم الجيش اللبناني واطلاق حملات أخرى للمطالبة "بالكوتا" النسائية في الحكومة والبرلمان اللبناني اضافة الى قضايا دولية منها حقوق النساء في جنوب اليمن وحقوق النساء الصحراويات في مخيمات تندوف وقد صورت افلام وثائقية قصيرة في هذا الاطار منها "المخلوع" و"بهية" .

 

*من أيمن السالمي