آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:56م

أخبار وتقارير


سلاطين وكبار مشايخ الجنوب: ندعو للاصطفاف الوطني لمواجهة الاخطار المحدقة بالجنوب ونصرة القضية الجنوبية

السبت - 23 أغسطس 2014 - 01:47 م بتوقيت عدن

سلاطين وكبار مشايخ الجنوب: ندعو للاصطفاف الوطني لمواجهة الاخطار المحدقة بالجنوب ونصرة القضية الجنوبية
مجلس وجهاء واعيان الجنوب

عدن(عدن الغد)خاص:

عقدت مجلس وجهاء واعيان الجنوب اجتماعه الموسع عصر يوم الجمعة 22/8/2014م في عدن  وتناقش خلال اجتماعه جملة من القضايا والمستجدات على مستوى الساحة اليمنية عموماً والساحة الجنوبية خصوصاً ، وبعد التواصل والتشاور مع كبار الشخصيات المشاركة في المجلس في الداخل والخارج.

 

ودعا بيان صادر عن مجلس وجهاء واعيان الجنوب تلقته صحيفة (عدن الغد) ان " سلاطين وكبار مشايخ الجنوب جميع القبائل الجنوبية الى الانضمام الى هيئة شئون القبائل الجنوبية للاصطفاف لمواجهة الاخطار المحدقة بجنوب اليمن ونصرة القضية الجنوبية".

ولأهمية البيان تنشر صحيفة (عدن الغد) نصه:

قال تعالى :} واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا..{  وقال تعالى: } وأمرهم شورى بينهم { وقال صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الجسد بالسهر والحمى ) .

 

 

 ـ انطلاقاً من هذه المبادئ الإسلامية العظيمة الداعية إلى التلاحم وتوحيد الصف والجهد طالما كان لفعل الخير والسعي لجلب المنفعة ، جاءت تلك المبادئ  تعلمنا كيف نلتقي بوجهات نظرنا  وكيف نتحاور بأرقى الطرق والأساليب عبر التشاور كأساس جوهري لخلق الانسجام والتوافق في اتخاذ القرار بما يخص الجماعة في المجتمع الواحد.

 

 

واستناداً على هذه المبادي الربانية العظيمة ندعو جميع المكونات في الساحة الجنوبية إلى التلاحم وتوحيد الجهد وتقبل الطرف الآخر والالتقاء معه عند نقطة ارتكاز واحده عبر التشاور والتحاور ونبذ التعصب لوجهات النضر طالما توحدت جميع المكونات في هدفها واتخذت من نضالها طريقاً لنصرت القضية الجنوبية ، فالقضية الجنوبية اكبر من أن تحصر في تيار معين أو أن تختزل في شخص أو أشخاص معينين ,وهي اكبر من أن تلخص في رؤية تيار أو حزب معين ..

 

 

أن الواقع الذي يعيشه اليمن اليوم يعد أزمة حقيقية تعصف باليمن بأكمله، فالنزاعات والمليشيات المسلحة في شمال اليمن وقبائله المتناحرة على كراسي السلطة تعد انقلاباً على ثورة سبتمبر المجيدة في شمال اليمن ، وأن زرع الفتن وإدخال المليشيات المتطرفة وزعزعة الأمن والسكينة واغتيال الكوادر المتخصصة واستجلاب التيارات المسترزقة لتفاوض معها بما يخص القضية الجنوبية والاعتقالات المكثفة في جنوب اليمن يعد عملممنهجيهدف إلى إدخال جنوب اليمن في دوامة الفوضى والهلاك ولتضييع وتمييع قضيته العادلة  .. وان الالتفاف حول جنوب اليمن اليوم أصبح واجباً وطنياً على جميع المكونات في الساحة الجنوبية.

 

 

وعملاً بكل ما تقدم فأن مجلس وجهاء واعيان الجنوب يعيد اليوم بناء الجانب القبلي الجنوبي الذي شكل على مدى الأزمان سوراً حصيناً وسداً مانعاً لجنوب اليمن تجاه كل التحديات المحيطة به وحافظ بإمكانياته البسيطة على سلامة شعبة واستقلالية أرضه .. وذلك عبر السعي للملمة شمل جميع القبائل الجنوبية من المهرة حتى باب المندب تحت سقف واحد :( هيئة شئون القبائل الجنوبية ) لتصطف مع بقية المكونات لذود عن الأرض والإنسان الجنوبي ولنصرة القضية الجنوبية  .

 

 

كما خرج المجلس بمجموعة من التوصيات كان أبرزها :

  1. لا يلتزم مجلس وجهاء واعيان الجنوب باي مخرجات ناتجة عن تسويات ومصالحات عقيمة مع تيارات واشخاص تم استجلابهم للتحاور معهم وتنصيبهم واصين على شعب الجنوب وقضيته .

 

2.    يدعو مجلس وجهاء واعيان الجنوب جميع الجنوبيين مواطنين ومكونات وتيارات ، استشعار حقيقة الاخطار المحدقة بجنوب اليمن والعمل على توحيد كل الجهود لمواجه تلك الاخطار.

3.    يدعو مجلس وجهاء واعيان الجنوب جميع القبائل الجنوبية من المهرة الى باب المندب الى المشاركة والدخول في تأسيس هيئة شئون القبائل الجنوبية بما يسهم من حفض أمن واستقرار جنوب اليمن ويعزز موقف القضية الجنوبية .

4.    يتطلع مجلس وجهاء واعيان الجنوب إلى مؤتمر جامع يضم جميع المكونات للخروج برؤيا موحده لنصرة القضية الجنوبية وبما يعيد كيان الجنوب واستقلال أراضيه .

5.    ينوه مجلس وجهاء واعيان الجنوب جميع مشايخ القبائل والوجهاء في جنوب اليمن انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من برنامج عمل المجلس، وستبدأ المرحلة الثانية المتمثلة في ضم جميع مشايخ القبائل والفخائذ والوجهاء لتأسيس (هيئة شئون القبائل الجنوبية ) .

 

بيان صادر عن مجلس وجهاء واعيان الجنوب

الناطق / الرسمي للمجلس  الشيخ / بن سرور الحوشبي

نجل السلطان / محمد بن سرور الحوشبي