آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار عدن


تلاعب بكميات ضخمة من الديزل سبب انقطاعات الكهرباء بعدن

السبت - 23 أغسطس 2014 - 12:41 م بتوقيت عدن

تلاعب بكميات ضخمة من الديزل سبب انقطاعات الكهرباء بعدن
صورة لمولدات كهربائية تم استقدامها الى عدن في العام 2013

عدن ((عدن الغد )) خاص:

قالت مصادر عاملة في المؤسسة العامة للكهرباء ان تزايد انقطاعات التيار الكهربائي في المدينة خلال الأيام القليلة الماضية يعود إلى عملية تلاعب واسعة النطاق بمخصصات محطات الكهرباء من الوقود .

وقالت المصادر في إفادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" ان تزايد انقطاعات التيار الكهربائي في عدن سببه عدم تشغيل كافة المولدات المستأجرة من شركة بيع الطاقة واستغلال كميات الديزل الخاصة بهذه المولدات لصالح اطراف في مؤسسة الكهرباء ومسئولون في السلطة المحلية .

وقالت المصادر ان المؤسسة العامة للكهرباء بعدن تقوم ومنذ العام 2011 باستئجار عشرات المولدات الكهربائية من شركة بيع الطاقة وبينها شركة اجريكو وشركة طاقة سعودية .

وبمقتضى هذا الاتفاق فان هذه الشركات تقوم بتأجير مولدات كهرباء لمؤسسة الكهرباء بعدن في حين تقوم الاخيرة بتشغيل هذه المولدات وتتحمل تكاليف تموين هذه المولدات بمادة الديزل .

واشارت المصادر إلى ان غياب رقابة حقيقية على مؤسسة الكهرباء بعدن دفع اطراف فيها إلى تشغيل عدد من المولدات المستأجرة وترك البقية متوقفة عن العمل ومن ثم رفع تقارير بان جميع المولدات كانت تعمل بكل طاقتها والاستفادة بالتالي عبر بيع كميات ضخمة من مادة الديزل بصورة غير مشروعة.

 

وكشفت المصادر عن اسباب استقرار امدادات الكهرباء بمدينة عدن خلال الايام التي تلت اتخاذ قرار رفع المشتقات النفطية موضحة بان رئاسة الجمهورية ابلغت المسئولين في كهرباء عدن بضرورة متابعة انقطاعات الكهرباء الأمر الذي دفع الاخيرة إلى تشغيل كافة المولدات المستأجرة بطاقتها الكاملة دون ان تتم أي عملية تلاعب بامدادت الوقود الأمر الذي انعكس على استمرار الكهرباء دون أي انقطاع .